رئيس مجلس الشورى يستقبل وفدا عسكريا إيرانيا

بلادنا الثلاثاء ١٦/أبريل/٢٠١٩ ١٠:٥١ ص
رئيس مجلس الشورى يستقبل وفدا عسكريا إيرانيا

مسقط -

استقبل رئيس مجلس الشورى سعادة خالد بن هلال المعولي صباح أمس الاثنين بمقر المجلس مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية بالقوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد أول قدير نظامي والوفد العسكري المرافق له.

وخلال اللقاء رحّب سعادة رئيس المجلس بمساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية والوفد المرافق له مشـــيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورها، كما تم بحث أوجه التعاون القائم بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في الجوانب التشريعية.
كما تطرق سعادته إلى الأدوار المناطة بمجلس الشورى في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية ومساهمته الفاعلة في التعامل مع العديد من القضايا المجتمعية، وذلك من خلال ممارسته للصلاحيات والاختصاصات الممنوحة له والتي نص عليها النظام الأساسي للدولة. إضافة إلى مشاركات المجلس في مختلف المحافل البرلمانية الدولية. كما قدم سعادته للضيف، شرحا عن مسيرة مجلس الشورى والتطور الذي حظي به في مختلف الصلاحيات البرلمانية، إضافة إلى أهم اللجان الدائمة بالمجلس وأدوارها وكيفية مناقشة مشاريع القوانين المحالة من الحكومة للمجلس.
حضر اللقاء أمين عام المجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي، والوفد العسكري المرافق للضيف.
كما زار وفد القوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية المشارك في اجتماع لجنة الصداقة العمانية الإيرانية، أمس مجلس الدولة.
وكان في استقبال الوفد المكرم راشد بن سيف الشيدي، والمكرم محفوظ بن محمد الوهيبي عضوا المجلس، والأمين العام المساعد للإعـــلام والعلاقـــــات العامة بالمجلس، وذلك بالقاعة الرئيسية بمبنى المجلس.
في مستهل اللقاء رحب المكرم راشد بن سيف الشيدي بالوفد، متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة، وأن تحقق الزيارة أهدافها المرجوة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتطوير التعاون بينهما في جميــــــع المجالات، مؤكدا أهمية مثل هذه الزيارات في توطيــــد العلاقات الثنائية.
وقدم المكرم الشيدي للوفد نبذة عن تطور مسيرة الشورى في السلطنة، ودور مجلس الدولة في العمل الوطني.
من جانبه أعرب رئيس الوفد العميد أول الدكتور قدير نظامي مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية،عن سعادة الوفد بزيارة السلطنة للمشاركة في اجتماع لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة لهذا العام، مشيدا بما تشهده السلطنة من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات، متمنيا لها اضطراد التقدم والازدهار تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.
وشاهد أعضاء الوفد فيلما وثائقيا عن المجلس تعرفوا من خلاله على مهامه واختصاصاته، كما قـــــام الوفــــــد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.