الثلاثاء، ٢٣ أبريل، ٢٠١٩

محليات

المحروقي يستقبل مسؤولاً أسترالياً

الثلاثاء، ١٦ أبريل، ٢٠١٩

من الاستقبال



مسقط-

استقبل سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي، أمين عام مجلس الشورى صباح أمس الإثنين بمقر المجلس سعادة بيتر واتسون رئيس اللجنة التشريعية بحكومة غرب استراليا والوفد المرافق له.

في بداية اللقاء رحب سعادته بالضيف، مشيرًا إلى أهمية هذه الزيارة في تبادل الخبرات بين الجانبين، وسبل تطويرها، خاصة في المجالين التشريعي والرقابي، وزيادة التنسيق والتعاون القائم فيما بينهما. كما قّدم سعادة الشيخ أمين عام المجلس نبذة عن مبنى مجلس عمان ونمطه المعماري الفريد الذي يجمع بين الأصالة والمعاصرة، وملامحه المستوحاة من البيئة العمانية، إضافة الى نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحلها طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس في صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن مسيرة الشورى بالسلطنة، بالإضافة إلى الحديث عن آلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية. من جانبه، أعرب سعادة رئيس اللجنة التشريعية بحكومة غرب استراليا عن شكره وتقديره لمجلس الشورى على اتاحة الفرصة لزيارة مبنى المجلس والتعرف على أنماطه المعمارية، وتبادل الخبرات مع الأمانة العامة للمجلس في مختلف الجوانب البرلمانية.

كما زار الضيف والوفد المرافق له القاعة الرئيسية للجلسات وتم تقديم شرح موجز عن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الإلكتروني على مواد مشاريع القوانين التي يتم مناقشتها بالمجلس.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور