السلطنة ضيف شرف في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الـ 16 غدا بالكويت

بلادنا السبت ٢٠/أبريل/٢٠١٩ ١٨:١٧ م
السلطنة ضيف شرف في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الـ 16 غدا بالكويت

العمانية

تشارك السلطنة ممثلة بوزارة الإعلام غدًا ضيف شرف في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر الذي تستضيفه دولة الكويت الشقيقة لمدة يومين.
ويرأس وفد السلطنة في فعاليات الملتقى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.
ويناقش المتلقى الذي يقام في مركز الشيخ جابر الثقافي تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي في جلسات مختلفة عددا من الموضوعات منها جلسة تناقش // واقع ومستقبل الإعلام العربي والتحديات الراهنة التي تواجهه // يتحدث فيها معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام ومعالي نبيل أبو ردينة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإعلام الفلسطيني ومعالي علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام البحريني ويديرها الدكتور زياد الدريس السفير السعودي السابق لدى اليونسكو .

وخصصت جلسة للسلطنة باعتبارها ضيف شرف المتلقى العربي السادس عشر تقدم فيها ندوة حول (أنسنة الإعلام) تديرها الإعلامية والكاتبة الكويتية أسرار الأنصاري تناقش فيها موضوعات عن مشروع وزارة الإعلام حول أنسنة الإعلام يقدمها مروان بن يوسف البلوشي إضافة إلى تجربة تلفزيونية وإذاعية يقدمها المذيع خالد بن صالح الزدجالي والفن والإنسان بعيون إعلامي تقدمه الإعلامية دعاء الوردية.

كما تناقش جلسات الملتقى عددًا من الموضوعات منها التنمر الإلكتروني وجلسة حول الإعلام والرياضة .
وتشارك السلطنة في المعرض المصاحب للملتقى بجناح يحوي عروضًا مرئية تتحدث عن السلطنة والنشاط الإعلامي فيها وعرض عدد من إصدارات وزارة الإعلام منها: كلمات وخطب جلالة السلطان قابوس و عمان السنوي و سلطنة وسلطان و دبلوماسية السلام و هذه إذاعة عمان إضافة إلى الموسوعة العمانية ودراسات في الصحافة العمانية.

كما يحوي جناح السلطنة معرضًا للصور تعكس حياة الإنسان العماني والطبيعة الخلابة التي تزخر بها السلطنة بالإضافة إلى إقامة جلسات نقاشية يقدمها طلبة من قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس. ويشارك في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام وإعلاميين وكتاب وصحفيين وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.