«كفاءة للموارد البشرية» تتقدم في «الكفاءات الحكومية»

مؤشر الاثنين ٢٢/أبريل/٢٠١٩ ١١:١٠ ص
«كفاءة للموارد البشرية» تتقدم في «الكفاءات الحكومية»

مسقط-
اختتمت شركة كفاءة للموارد البشرية مؤخراً المرحلة الرابعة من برنامج الكفاءات الحكومية – النسخة الثالثة، وهو ما يشكل محطة بارزة في رحلة المشاركين نحو القيادة.

ويُقام برنامج الكفاءات الحكومية بدعم من وزارة النفط والغاز، وشركة عمران، والبنك الوطني العماني، وعمانتل، وشركة المطاحن العمانية، وبريد عمان، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والموج مسقط، ويشارك فيه مسؤولون في الادارات العليا من 46 مؤسسة حكومية وخاصة على مدى 6 أشهر تنتهي في مايو 2019. ويتضمن البرنامج محاور متعددة تتميز نوعياً من حيث المحتوى والتنفيذ وتشمل تدريب في مجال القيادة وورش عمل، وزيارات ميدانية يطلع خلالها المشاركون عن كثب على أفضل الممارسات والأساليب الإدارية في قطاعات مختلفة، كما يتخلل البرنامج جلسة «لقاء مع شخصية قيادية» يتفاعل من خلالها المتدربون مع نخبة من رجال ورواد الأعمال من قطاعات مختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الأخرى.
وشملت المرحلة الرابعة في البرنامج جدولاً حافلاً بالنشاطات المثمرة، وكان من ضمنها ثلاث زيارات ميدانية بدأها المشاركون إلى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وتعرفوا من خلالها على الدور الهام الذي تلعبه وسائل الإعلام إلى جانب كيفية إدارة المقابلات الإعلامية. أما الزيارة الثانية فكانت للمديرية العامة لتقنية المعلومات في شرطة عمان السلطانية، حيث تعرف المتدربون على تجربة شرطة عمان السلطانية في التحول الرقمي واستخدام التطبيقات الذكية في الخدمات العامة. وتركزت فعالية الزيارة الثالثة إلى مبنى التدريب والتطوير التابع لشركة تنمية نفط عمان على عرض تجربة الشركة في مجال الإدارة الرشيقة وكيف استفادت الشركة من تطبيق هذا النهج في عملياتها وأنشطتها. وتضمنت جلسة مراجعة الكتاب الإداري (الوصول إلى نعم) للكاتبين روجر فيشر وويليام يوري؛ وترأس جلسة المراجعة الدكتور حسين بن محمد بن علي اللواتي، المدير في شركة كفاءة للموارد البشرية.
وتضمنت المرحلة الرابعة في البرنامج، كسابقاتها، أنشطة عديدة حول بناء وقيادة فرق العمل، وورش في التدريب الإداري قادها المهندس عامر بن مصطفى الفاضل، الرئيس التنفيذي لشركة كفاءة للموارد البشرية. وبعد التواصل مع أقرانهم، استكشف المشاركون مجموعة من نهج إدارة المشاريع والإدارة الإعلامية مع المهندس بلال أبو زيت، مستشار متخصص في إدارة المشاريع.