الثلاثاء، ٢٢ أكتوبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

الملتقى الإعلامي العربي في الكويت يكرِّم رئيس تحرير "العمانية"

الاثنين، ٢٢ أبريل، ٢٠١٩ | 19:26

من التكريم

الكويت- ش

كرَّم الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر المقام في دولة الكويت المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية، رئيس جمعية الصحفيين العمانية د.محمد بن مبارك العريمي بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والكتّاب والفنانين وذلك بمركز الشيخ جابر الثقافي تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي معالي محمد الجبري. يأتي التكريم تقديرا لجهودهم وإبداعهم وتميّزهم في خدمة المجالات الإعلامية والثقافية والأدبية ودورهم البارز والعمل المؤثر في صناعة الإعلام العربي وتطوره.

يذكر أن د.محمد بن مبارك العريمي إعلامي وباحث في الشؤون السياسية، حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، وكان قد حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية، ثم شهادة الماجستير متخصصا في النظم والعلاقات الدولية ويعمل في وكالة الأنباء العمانية منذ العام 1993، إضافة إلى كونه كاتبا ومحللاً سياسياً أسهم في مؤتمرات إقليمية ودولية، شارك في الكثير من المؤتمرات العلمية والإعلامية له اهتمامات بدراسة منطقة الخليج ولاسيما السلطنة.

وصدر للدكتور محمد عدد من الإصدارات مثل الرؤية العُمانية للتعاون الخليجي، مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية. "أبوظبي" وقضايا معاصرة في البعدين السياسي والإعلامي، دار نينوى للدراسات والنشر. "دمشق" والشورى في النظام السياسي العماني، دار جرير للنشر والتوزيع بالإضافة إلى نشر العديد من المقالات والدراسات والأبحاث في الصحف والمجلات والدوريات المتخصصة في العلوم السياسية وساهم لسنوات في الملف السياسي الذي تصدره صحيفة عُمان والملف السياسي "الحدث" الذي تصدره صحيفة "الشبيبة".

كما يشغل حاليا منصب المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية ورئيس جمعية الصحفيين العمانية ونائب رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا" ورئيس الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء السابق والأمين العام المساعد لاتحاد الأدباء والكتّاب العرب السابق.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور