شناص: مناقشة توزيع 1000 قسيمة إفطار صائم للأسر المستحقة

بلادنا الأربعاء ٢٤/أبريل/٢٠١٩ ١١:٠٨ ص
شناص: مناقشة توزيع 1000 قسيمة إفطار صائم للأسر المستحقة

شناص- عبدالله بن عيد العامري

عقدت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية شناص اجتماعها الثالث لهذا العام، برئاسة والي شناص ورئيس اللجنة سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي وحضور أعضائها. في بداية الاجتماع تقدمت اللجنة بالشكر لسعادة الدكتور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية على ردوده على التوصيات والقرارات التي تم رفعها من قبل اللجنة.

ومن خلال سير أعمال الاجتماع تم استعراض جملة من المواضيع أهمها قسائم إفطار صائم المخصصة من قبل الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وعددها 1000 قسيمة يتم توزيعها على الأسر المعسرة وأسر الضمان الاجتماعي.

ومن خلال المناقشات في هذا الجانب أقرّت اللجنة تكليف الفريق الخيري بالولاية بالتنسيق مع دائرة التنمية الاجــــتماعية لوضع آلية التوزيع وفق المتبع لديهم.

واستعرض عيد بن عبدالله العامري -متابع أعمال اللجنة- التعاميم والمخاطبات الواردة للجنة ومن أهمها مطالبة جمعية المرأة العمانية بشناص من المعنيين بوزارة التنمية الاجتماعية بالموافقة على فتح باب الاستثمار للواجهة الأمامية للجمعية لمواكبة متطلبات والتزامات الجمعية.

كما تم استعراض الخطاب الوارد من العنصر النسائي بالولاية المتضمن رغبتهم إقامة مشروع صيفي للفتيات في فترة الإجازة الصيفية للمدارس وفي هذا الشأن اتخذت اللجنة القرارات والتوصيات المناسبة حيال ذلك.