الثلاثاء، ٢٢ أكتوبر، ٢٠١٩

7 أيام

تطبيقات تساعدك على أداء العبادات خلال رمضان

الخميس، ٩ مايو، ٢٠١٩ | 17:10

المزيد من الصور
مسقط- 7

خلال شهر رمضان، إذا توجهت إلى أي من متاجر التطبيقات الموجودة على هاتفك المحمول وبحثت عن تطبيقات رمضانية باستخدام فقط «رمضان» ككلمة رئيسية، فسترى أن المتجر مملوء بالتطبيقات المفيدة التي تساعدك على معرفة أوقات الصلاة واتجاهات القبلة، وتطبيقات القرآن وحتى أدلة المطاعم التي تصنع الطعام الحلال، وحينها سيكون من الصعب معرفة أفضل هذه التطبيقات والأكثر فائدة لك بينهم.

ولتسهيل الأمر عليك، يقدم موقع «فيرست بوست» الهندي، مجموعة مختارة من أفضل التطبيقات التي يمكنك تحميلها والاستفادة منها خلال الشهر الكريم.

تطبيق «القرآن» لهواتف أندرويد (Quran for Android):

«القرآن» Quran للهواتف التي تعمل بنظام «أندرويد» هو تطبيق مجاني على متجر «بلاي» Play Store، يقدم لك التطبيق الآيات القرأنية مكتوبة مع إضافة مقطع صوتي للسور، كما يسمح لك بإضافة علامات على «آيات قرآنية» بعينها، ذلك بالإضافة إلى مشاركة الآيات عبر التطبيقات المختلفة. ويأتي التطبيق مع 15 تلاوة صوتية مختلفة، كما أنه يحتوي على ترجمات للقرآن في أكثر من 20 لغة مختلفة، ويمكن لمستخدمي الهواتف التي تحمل بنظام iOS الحصول على تطبيقات يقدم ميزات مماثلة من خلال البحث في المستجر باستخدام كلمة AlQuran.

تطبيق «مسلم برو» :Muslim Pro

Muslim Pro هو تطبيق سهل الاستخدام، ويعمل هذا التطبيق على إخطار الصائمين بأوقات الصلاة، ويمكنك من خلاله اختيار ما إذا كنت تريد إشعارات مرئية أو صوتية، كما يخطرك التطبيق بموعد الإفطار خلال الشهر الكريم. التطبيق متاح لكل من مستخدمي أنظمة iOS و Android.

تطبيق «بوصلة القِبلة» :Qibla compass

إذا كنت مسافرا إلى الخارج خلال شهر رمضان، فإن Qibla compass هو تطبيق مفيد لاكتشاف اتجاه القبلة، ووقت الصلاة في المكان الذي تزوره، ويقدم التقويم الهجري، كما يحتوي على القرآن الكريم بالكامل وإنذار يخطرك بالصلوات الخمس. التطبيق متاح لكل من مستخدمي iOS وAndroid.

«تراث رمضان» Ramadan Legacy:

يقدم Ramadan Legacy للمستخدمين جدول زمني تفاعلي لإنجازاتهم الرمضانية طوال الشهر، ويعمل التطبيق عن طريق سؤالك عن أهدافك الشخصية لهذا الشهر، ويشجعك على تحقيقها من خلال تذكيرات ملهمة، كما يمكنك، من خلال التطبيق، مشاركة إنجازاتك الرمضانية عن التريق الصور أو المنشورات مع أشخاص من جميع أنحاء العالم. التطبيق متاح لمستخدمي Android.

تطبيق «رمضان صحي» Healthy Ramadan

نظرًا لأن رمضان هو شهر كامل من الصيام، وخلاله ينتهز الأشخاص فرصة الإفطار لتناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي على دهون عالية، الأمر الذي ينتهي إما بزيادة الوزن أو زيادة الخطر على مرضى الضغط والسكر وغيرها من الأمراض المختلفة، وفيما يتعلق بهذا الأمر، سوف يساعدك تطبيق Healthy Ramadan على تدوين ملاحظات غذائية حول ما يجب عليك أو لا ينبغي أن تأكله، وإرسال إشعارات بشأن متى يجب أن تأكل ومتى يجب أن تتمرن.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور