السبت، ٢٥ مايو، ٢٠١٩

رياضة

الجولة الأوروبية للجولف تعلن الشراكة مع اللجنة العمانية

15:35 | الأربعاء، ١٥ مايو، ٢٠١٩

الجولة الأوروبية للجولف تعلن الشراكة مع اللجنة العمانية



مسقط-

أعلنت الجولة الأوروبية للجولف واللجنة العمانية المنظمة للجولف عن شراكة لمدة ثلاث سنوات لضمان إقامة بطولة عمان المفتوحة للجولف والتي سوف تقام في الموج للجولف في العاصمة العمانية مسقط حتى عام 2021.

وتولت اللجنة العمانية للجولف زمام التنظيم في بطولة عمان المفتوحة للجولف في عام 2019 و المتعارف عليها بأنها أكبر حدث رياضي في السلطنة في حين يلهم ويعي الجيل القادم اهمية هذه الرياضة حيث إن هذا الحدث قام بإبراز جمال وتنوع سلطنة عمان.

وحقق اللاعب الأمريكي كرت كيتاياما عودة رائعة للفوز بلقبه الثاني في الجولة الأوروبية في موسم سباق الى دبي في بطولة عمان المفتوحة للجولف في فبراير ومن المقرر أن تقام البطولة مرة أخرى لتعزيز الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط في الفترة ما بين: 27 فبراير - 1 مارس 2020. ويعد هذا العام الثاني لبطولة عمان المفتوحة للجولف، ويعتبر نادي الموج للجولف من الملاعب المعترف بها عالميا وقام باستضافة العديد من البطولات العالمية للمحترفين بالإضافة إلى استضافته مسبقا لنجوم بطولة التحدي الأوروبي بين عامي 2013 و 2017. وقال معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز والرئيس الفخري للجنة العمانية للجولف: يسرني أن أرى التقدم المستمر والثقة والعزيمة والإصرار في بطولة عمان المفتوحة للجولف ودعم العديد من الرعاة والمشاركين.

لقد أنشأنا معًا هذا الحدث العالمي الذي نفتخر به، وهو حدث يشجع رياضة الجولف في السلطنة أيضا يبرز جمال عُمان كوجهة للسياحة والاستثمار.

وأضاف كيث واتر، مدير السياسة الدولية والمدير التنفيذي للعمليات في الجولات الأوروبية: «إن الجولة الأوروبية ممتنة وسعيدة لتمديد بطولة عُمان المفتوحة للجولف والتزام السلطنة باستضافة ودعم البطولة لثلاث سنوات قادمة. لقد استمتع اللاعبون بهذه البطولة، وكان العمل مع اللجنة العمانية للجولف ممتع ورائع وباستمرار يعملون على تعزيز هذه البطولة للوصول الى الأهداف المرجوة. نحن سعداء لدعم الحكومة وشاكرين لرؤية التي نتلقاها من معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي قبل أكثر من سبع سنوات، عمان فخورة بأن هذه الرياضة أصبحت حقيقة واقعة والآن تعمل باستمرار من اجل تطوير هذه الرياضة.

الجولة الأوربية

وتحتفل الجولة الأوروبية بمحترفي الجولف من الرجال على المسرح العالمي، حيث تجمع بين الابتكار والتنوع والجولف العالمي في العام 2019، وسيضم الجدول الأوروبي للجولات الدولية ما لا يقل عن 46 بطولة في 31 دولة، بما في ذلك ثمانية أحداث من سلسلة رولكس، وكلها جزء من سباق دبي. احتفالًا بالتواصل العالمي بين الجولة الأوروبية ودبي، يعد سباق دبي هو مسابقة في كل موسم لتتويج اللاعب الحاصل على المركز الأول في الجولة الأوروبية وكان وهذا تكريم الذهبي في عام 2018 من نصيب «فرانسيكو مولناري الإيطالي لأول مرة، وفي عام 2009 حقق ثلاث مرات بواسطة روري مكروي، مرتين بواسطة هنريك ستينسون، ومرة واحدة لكل من لي ويسوود ومارتن كايمر ولوك دونالد وتومي فليتوود. الجولة الأوروبية تنظم دورة التحدي والمعروفة سابقا باسم (جولة كبار السن) للرجال الأعضاء الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكبر. الجولة الأوروبية هي أيضًا الشريك المنظم في رايدار الأوروبية مع بي جي الأمريكي الذي يدير رياضة الجولف لأفضل اللاعبين في بطولة الرايدر لعام 2018. انطلقت المسابقة التي تُجرى كل سنتين بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في فرنسا من 28- 30 سبتمبر حيث فازت أوروبا مع نتيجة 5, 17 – 5, 10.

الجولة الأوروبية تبث تغطية مباشرة لبطولاتها إلى أكثر من 490 مليون منزل في أكثر من 150 دولة كل أسبوع، مما يزيد عن 2200 ساعة بث عالمية لكل حدث، كما أنها تتمتع بدعم العديد من العلامات التجارية الرائدة في العالم مثل رولكس وبي إم دبليو وكالاواي وموانئ دبي العالمية وسوق دبي الحرة والإمارات وهيلتون كشركاء.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور