معهد بريطاني يمنح الاعتراف لبرنامج الهندسة المدنية بالجامعة

بلادنا الخميس ١٦/مايو/٢٠١٩ ١٣:٤٤ م
معهد بريطاني يمنح الاعتراف لبرنامج الهندسة المدنية بالجامعة

مسقط-

حصل برنامج الهندسة المدنية بكلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس على الاعتراف من معهد المهندسين المدنيين البريطاني (Institute of Civil Engineers, ICE).

ونظرًا لأن معهد المهندسين المدنيين يعترف رسميًا الآن بشهادات الهندسة المدنية المعتمدة من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (Accreditation Board for Engineering and Technology, ABET) الأمريكي، فستكون هناك العديد من المزايا لخريجي وطلبة الهندسة المدنية بجامعة السلطان قابوس؛ فالطلبة الذين يتخرجون من برامج (ABET) المعتمدة لن يكونوا بحاجة إلى طلب التقدم للحصول على التقييم الأكاديمي للحصول على مؤهل المهندسين المدنيين.

ويعد معهد المهندسين المدنيين إحدى أعرق المؤسسات المهنية في المملكة المتحدة، الذي تأسس قبل 200 عام، ويوفر الدعم الملموس لحوالي 90000 عضو من المهندسين المدنيين.

ويشجع المعهد أعضاءه لمواصلة تطورهم المهني عن طريق توفير مجموعة من الموارد المعرفية مثل الدورات التدريبية والمنشورات.

ويتمتـــــع كــــذلك أعضاء المعهد بالعديد من المـــــزايا مثل فرص التطوير الوظيفي ورفع المستوى المهني والوصول إلى شبكة واسعة من المهنيين وموارد المعرفة وغيرها.

الجدير بذكر أن معهد المهندسين المدنيين يعترف الآن بدرجة الهندسة المدنية من جامعة السلطان قابوس باعتبارها «تقدم الرضا التام للقاعدة التعليمية لمهندس مدمج، وتلبي جزئيا القاعدة التعليمية للمهندس المعتمد، وستكون هناك حاجة إلى برنامج للتعلم الإضافي لإكمال القاعدة التعليمية للمهندس المعتمد». علاوة على ذلك، يوفر معهد المهندسين المدنيين عضوية مجانيـــــة لطلبــــة الهندسة المدنية من خلال التسجيل.