الجمعة، ٢٣ أغسطس، ٢٠١٩

سياسة

أنور قرقاش: الحوار مع إسرائيل "ظاهرة إيجابية"

الأحد، ١٩ مايو، ٢٠١٩ | 16:47

انور قرقاش

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في لقاء له مع صحفيين إن الحوار مع إسرائيل إيجابي، وذلك لا يعني الاتفاق معها.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" تصريحات قرقاش التي أدلى بها يوم الأربعاء الماضي ونشرتها قناة "RT" الروسية، مؤكدا دعم الإمارات لحل الدولتين، قائلا "نود أن نرى دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف الوزير الإماراتي: "قدمنا كل الدعم للمساعي الأمريكية بمختلف إداراتها للوصول إلى سلام في القضية الفلسطينية".

وكانت قد قامت وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريجيف بزيارة أبو ظبي في أواخر اكتوبر 2018 لحضور بطولة جودو، حيث لم يسمح مسؤولون إماراتيون بعزف النشيد الوطني الإسرائيلي مرتين تكريما لرياضيين إسرائيليين فازا بميداليتين فحسب، ولكنهم رافقوا ريجيف أيضا في جولة في جامع "الشيخ زايد بن سلطان" في المدية، حسب الصحيفة الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة العبرية إن تصريحات الوزير الإماراتي، جاءت بعد حوالي شهر ونصف من تصريحه بأن مقاطعة العالم العربي التاريخية لإسرائيل كانت خطأ.

وكان قد صرح قرقاش في مقابلة لصحيفة "ذي ناشونال" الإماراتية في 27 مارس: "قبل عدة سنوات، عندما كان هناك قرار عربي بعدم التواصل مع إسرائيل، كان هذا قرار خاطئا للغاية، بالنظر إلى الوراء. لأنه من الواضح أنه يتعين عليك التشريح والقسمة بين وجود مشكلة سياسية والإبقاء على خطوط الاتصال مفتوحة".

في المقابل أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، عن عدم تصديقه لتصريحات قرقاش.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور