الوادي يجرف أسرة ومصيرها مجهول

بلادنا الثلاثاء ٢١/مايو/٢٠١٩ ١٢:١٥ م
الوادي يجرف أسرة ومصيرها مجهول

ولايات - مديحة أصف - حارث الزكواني - بدر البلوشي - عبدالله العامري
فقد مقيم آسيوي أسرته (أباه وأمه وزوجته وطفله الرضيع الذي يبلغ 28 يوما وشقيقه البالغ سنتين وشقيقته البالغة من العمر 4 سنوات) جراء الوادي الذي جرف سيارتهم في وادي بني خالد في قصة مأساوية استمرت ساعات يواجه فيها الأمل بالنجاة أو الموت جرفا في أحد أودية وادي بني خالد التي شهدت نزول كمية كبيرة من الأمطار والأودية نتيجة لتعرض أجواء السلطنة هذه الأيام للمنخفض الجوي "الغفران".
ويخشى سردار فضل أحمد أن يكون جميع أفراد الأسرة قد ماتوا جميعا بعد رحلة نهارية كانوا قد قاموا بها إلى وادٍ ذي مناظر خلابة ولكنها انتهت بمأساة.
في حديث خاص لصحيفة "الشبيبة" و"تايمز أوف عمان"، يحكي سردار اللحظات الأخيرة التي رأى فيها أسرته لآخر مرة، وكان والده ووالدته من بين أفراد الأسرة، وناشد الجميع في السلطنة الاستماع إلى نصائح السلامة التي تقدمها الجهات المختصة.
يعمل سردار صيدلي في السلطنة منذ عامين، وقد تمكّن من التشبث بفرع نخلة وسحب نفسه من المياه التي كانت تتدفق بسرعة كبيرة في وادي بني خالد.
أما والده خان ووالدته شبانة وزوجته أرشي وابنته سدرة (4 سنوات) وابنه زيد (سنتان) وطفله الرضيع نوح، فقد جرفتهم المياه جميعا.
وكان والده ووالدته قد حضرا من الهند إلى عُمان بعد ولادة طفله الذي وُلِد مؤخرا، وكان من المقرر أن يعودا إلى الهند. وقد عثرت فرق الإنقاذ على حطام السيارة المستأجرة التي كانوا يستقلونها إلى وادي بني خالد، وحتى الآن لا يوجد أي أثر لأي فرد من أفراد أسرة سردار.
وقد تظافرت جهود فرق البحث والإنقاذ التابعة للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بالسلطنة مع ضباط شرطة عمان السلطانية والمتطوعين لتمشيط المنطقة على أمل العثور على أفراد أسرة سردار على قيد الحياة. بدأ البحث مساء يوم السبت ولكن ضعف الرؤية اضطرهم لإيقاف البحث ليلا لاستئنافه في اليوم التالي.
واستمر أمس ولليوم الرابع على التوالي هطول الأمطار المتوسطة والغزيرة على مختلف محافظات السلطنة الناتجة عن منخفض "الغفران" الذي تتعرّض له أجواء السلطنة فقد شهدت محافظات الداخلية وشمال الباطنة والظاهرة هطول أمطار متوسطة وغزيرة كما شهدت المحافظات الشمالية الأخرى هطول أمطار خفيفة وأجواء غائمة.