الاستعداد لفعاليات "لمه" الرمضانية بالجبل الأخضر

مزاج الثلاثاء ٢١/مايو/٢٠١٩ ١٢:٤٥ م
الاستعداد لفعاليات "لمه" الرمضانية بالجبل الأخضر

الجبل الأخضر- أسد بن حارث الزكواني

بدأت مؤخرا استعدادات قرية الشريجة بالجبل الأخضر لتحضير فعالية لمة الرمضانية السنوية للموسم الثامن على التوالي بجهود تطوعية شبابية وأهلية من القرية، والتي تقام سنويا على مسرح القرية الذي تم بنائه أيضا بجهود تطوعية ليكون مقرا لفعاليات لمة السنوية التي ظلت تشكل أهمية لأهالي قرية الشريجة سنويا.

حيث اللقاء الأخوي وفرصة لاستعادة الذكريات الجميلة إلى جانب الفقرات الأخرى الهادفة والممتعة. لمة 8 لهذا العام ستأتي بطابع توضيحي لحياه الكفاح التي مر بها أهالي القرية سابقا وطبيعة العيش التي كانوا يمارسونها وكذلك التطرق بطرق الري الزراعية السابقة والحالية .

حيث سيتم التركيز على أن يكون الشباب وجهودهم هو المحرك لكل بلد وبهم لا بغيرهم تنهض القرية وتنشط بعملهم وخدمتهم لها ، في النيخه السابقة العام المنصرم أطلقت اللجنة التنظيمية لفعالية لمة مسابقة لمة التطوعية موجهة لقرى الجبل الأخضر كافة بحيث يشكل مجموعة من شباب كل قرية فريقاً يعمل على مبادرات وأعمال تطوعية تخدم قريتهم وتجمل مناظرها للسائح وعلى ضوئها يتم تقييم الفريق المشارك من قبل اللجنة المنظمة، والتي فاز بها العام السابق فريق الاتحاد الرياضي الثقافي بقرية حيل اليمن .

كما تم بجهد الشباب بناء مخازن وتجديد هيكل المسرح الحالي وإعادة بنائه وتطويره بطريقه حديثه ليحتضن فعاليات لمة الرمضانية بحلة جديدة روعي فيه الجوانب التقنية والفنية. كما قام الفريق التطوعي بالشريجة "مبادرون " بتجميل مدخل القرية بعمل استراحة بطابع تقليدي وباستخدام مواد طبيعية أضافت جمالاً لزائري القرية، كما قام الفريق بإعادة تنظيم المساحات غير المستغلة بتكون مواقف عامة للقرية، حيث بلغ عدد المواقف ١٥ موقفا.

جدير بالذكر أن لمة تقام للموسم الثامن على التوالي وتجمع أكثر من ٣٥٠ شخصاً من أبناء القرية سنوياً في هذا الشهر الفضيل.