تويوتا ياريس هاتشباك.. في عرض جذاب

مؤشر الثلاثاء ٢١/مايو/٢٠١٩ ١٢:٣٤ م
تويوتا ياريس هاتشباك.. في عرض جذاب

مسقط -

تُعد ياريس هاتشباك سيارة استثنائية، حيث تم تصميمها بدرجات عالية من الدقة والحرفية سواءً داخليًا أو خارجيًا، كما تم تزويدها بقائمة متكاملة من الخيارات الملائمة في مقصورتها الواسعة والمريحة. وقد نجحت تويوتا ياريس في شق طريقها بسرعة إلى قلوب وعقول الزبائن في السلطنة، ولا عجب في هذا، فهي سيارة متفوقة بمزاياها بما تقدمه من أداء ملهم واعتمادية دائمة وغير ذلك الكثير.

وفي الوقت الحالي وضمن عرض أكبر تشويق الرمضاني تتوافر تويوتا ياريس هاتشباك بمزايا مشوقة تشمل الهدية النقدية التي تبدأ من 1475 إلى 1550 ريالاً عُمانيًا، الخدمة 3 سنوات /‏‏ 30.000 كم والتأمين لمدة سنة واحدة وقسيمة شرائية من لولو بقيمة 25 ريالاً عُمانيًا، إضافة إلى فرصة دخول السحب على 4 سيارات راف فور إل إي والسحب الكبير على سيارة راف فور أدفنشر.

وتختلف مزايا هذا العرض باختلاف السيارة وطرازها وفئتها وسنة الصنع ويخضع للشروط والأحكام والتي يمكن معرفتها بالتفصيل عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.

وبفضل تصميمها الأنيق ومقصورتها الرحبة الهادئة، إلى جانب مجموعة التشغيل التي توفر أداء قيادة ديناميكي مع استهلاك أقل للوقود، تشكل تويوتا ياريس هاتشباك دون شك علامة فارقة في أسواق المنطقة التي تتميز بتنافسيتها القوية. وقّد صُمّمت سيارة ياريس مع اهتمام بالغ بأدق التفاصيل التصميمية والهندسية، والذي يشمل إطلالتها الخارجية الأنيقة وتصميمها الداخلي الرائد في فئتها، بالإضافة إلى ديناميكيات القيادة عالية الاستجابة. ويمتاز التصميم الخارجي المتطور لسيارة تويوتا ياريس هاتشباك بزواياه الديناميكية والمصابيح الأمامية الحادة والمعززة، إذ تم تحديث واجهة السيارة من خلال تزويدها بشبكة أمامية أفقية تمنحها طابعًا أكثر اتساعًا بالإضافة إلى المزيد من الديناميكية الهوائية. كما تم دمج مصابيح الإضاءة النهارية إل إي دي بالشبكة الأمامية لتمنحها إطلالة أكثر انسيابية، في حين تضفي مجموعة المصابيح الخلفية إل إي دي الرفيعة مظهرًا فريدًا على الجزء الخلفي من السيارة.

الجرأة والجمال

وتتميّز تويوتا ياريس هاتشباك بمزيج من الجرأة والجمال حيث تمتاز باشتمالها على شبكة أمامية بتصميم جديد وصدامين أمامي وخلفي بنفس لون الطلاء وعجلات ألمنيوم 15 بوصة ومصابيح إسقاط أمامية بخاصية اتبعني للمنزل ومجموعة مصابيح خلفية إل إي دي مع خط إرشادي ومصابيح إضاءة نهارية وهوائي على شكل زعنفة سمك القرش ومصباح توقف علوي إل إي دي ومصابيح ضباب أمامية وخلفية بتصميم جديد وشبكة أمامية سفلية من النوع الرياضي المعشق من اللون الأسود اللامع وخط أحمر وحلية سوداء لباب الأمتعة الخلفي مع لمسة حمراء اللون. وتتسم المقصورة في ياريس بطابع مميز موفرةً مستويات استثنائية من الراحة والملاءمة بلمسة خاصة من الفخامة، إذ تمتد اللمسات التطريزية على الحواف من لوحة العدادات إلى الكونسول الأمامي، مما يضفي شعوراً بالترف على مقصورة ياريس الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم إعادة تصميم الكونسول الأمامي بشكل يبعث على الشعور بالتكامل والانسيابية، كما تم تزويد حامل الأكواب الأمامي بإضاءة، ما يولد إحساسًا بالتكنولوجيا المتقدمة. وتم إدخال مجموعة من المزايا المحسنة إلى المقصورة، بما في ذلك نظام الدخول والتشغيل الذكي ومثبت للسرعة وعداد أوبتترون وشاشة تي إف تي لعرض متعددة المعلومات، ونظام تكييف هواء آلي، بالإضافة إلى جهاز موسيقي يضم 6 سماعات ومنافذ يو إس بي ومقبس إضافي. وتأتي المقصورة بخيارين من الألوان هما الأسود والعاجي، إذ يضفي اللون الأسود شعورًا يجمع بين الهدوء والطابع العصري، في حين يمنح اللون العاجي المقصورة شعورًا بالرحابة والرقي.
ولتجربة قيادة ديناميكية، تأتي تويوتا ياريس هاتشباك بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 106 أحصنة وعزم دوران أقصى يبلغ 14.3 كلج متر، كما يقترن بناقل حركة آلي مالتي درايف متطور ذي 7 سرعات، والذي يتيح تبديلاً سلسًا للسرعات مع مستوى استثنائي من كفاءة استهلاك الوقود.

وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، تبقى السلامة ضمن أهم الأولويات في سيارة تويوتا ياريس الجديدة، إذ تتضمن مجموعة شاملة من تجهيزات السلامة التي توفر الحماية لجميع ركابـــــها، مثل الوسادتان الهوائيتان للسائق والراكب الأمامي ونظام التحكم بثبات السيارة ونظام المكابح المانع للانغلاق، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح ومعززات الكبح ونظام التحكم في السحب ومصباح التوقف العلوي، بالإضافة إلى بنية معززة للهيكل والمنصة، وغيرها من أنظمة السلامة المتطورة.