الأسرة الآسيوية: ظهور جثة امرأة

بلادنا الأربعاء ٢٢/مايو/٢٠١٩ ١٣:٠٨ م
الأسرة الآسيوية: ظهور جثة امرأة

مسقط - ش
أكدت الجهات المختصة أن فرق البحث والإنقاذ انتشلت جثة امرأة بالغة من وادي مغمور بالمياه. وقال مسؤول بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعافإنهم انهم ينتظرون التعرف على هوية صاحبة الجثة عن طريق الفحوصات الطبية لتحديد ما إن كانت الجثة لزوجة سردار أحمد فضل أم لأمه. وكانت أسرة سردار بالكامل قد جرفتها مياه الفيضان في وادي بني خالد يوم السبت.
وقد أخطرت الشرطة سردار وينتظر التأكيد حول ما إذا كانت الجثة هي جثة زوجته أرشي خان أم جثة أمه شبانة بيجوم.
وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف: "تم أخذ عينات من الدم من الجثة وإرسالها إلى مختبر الطب الشرعي في مسقط لإجراء مزيد من الفحص لتحديد هوية الجثة".
وأضاف: "لقد بحثنا عنهم لمدة أربعة أيام متتالية بمساعدة السكان في وادي بني خالد. لم تكن مهمة سهلة، ولكن علينا العثور عليهم، وسنعثر عليهم إن شاء الله".
وأضاف أيضا: "كانت الأمطار غزيرة جدا صباح يوم الثلاثاء، مما أعاق عمليات البحث لفترة من الوقت ولكننا استأنفنا البحث بعد توقف الأمطار. لقد قمنا بتمشيط أكثر من ثمانين كيلومترا في مسار الوادي في ولايتي وادي بني خالد ودماء والطائيين".
وكان مسؤولو الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف قد ذكروا في وقت سابق أن الطبيعة الملتوية للأودية تجعل مهمتهم صعبة للغاية. ومع ذلك فقد تعهدوا بمواصلة العمل على أمل العثور على المفقودين".
وقالوا "إن البحث يستغرق وقتا طويلا بسبب طبيعة الوادي وطوله، فوادي بني خالد عميق ومتعرج، مما قد يؤدي إلى تدفق عنيف للمياه. ومع ذلك فإن فرقنا تعمل بكل طاقتها ونحن واثقون من قدراتنا".
وكان أفراد أسرة سردار، وهم طفله الرضيع البالغ 28 يوما من العمر وابنه البالغ عامين وابنته البالغة أربعة أعوام إضافة إلى زوجته ووالده ووالدته، قد جرفهم الوادي أثناء تدفقه بشكل مفاجئ في وادي بني خالد يوم السبت الفائت.
وقال أحد أصدقاء سردار متحدثا إلى الشبيبة وتايمز أوف عمان إنه يعتقد أن الجثة تشبه والدته، وأضاف: "في الليلة الفائتة، انتشل فريق البحث الجثة ثم تم نقلها إلى المستشفى في إبراء، وقد وصلت المعلومات إلى سردار في الصباح وذهب إلى المستشفى للتعرف على الجثة. وعند وصوله، تعرف على الجثة أنها جثة والدته".
وقد أظهرت صور الأمطار الغزيرة الدمار والضرر الناجم عن الفيضانات المفاجئة في ولاية وادي بني خالد.
وترتدي طواقم البحث والإنقاذ نظارات للرؤية الليلية ويستخدمون الكلاب البوليسية وينسقون مع عمليات المسح الجوي كجزء من عملية بحث ضخمة لتحديد مكان وجود الأسرة الآسيوية المفقودة في الوادي المغمور بالمياه.
ومنذ يوم الجمعة 16 مايو، شهدت محافظتا شمال وجنوب الشرقية درجات متفاوتة من هطول الأمطار بسبب الضغط الجوي المنخفض على السلطنة والذي يتوقع أن ينتهي يوم الأربعاء 22 مايو.