شركات الشنفري وشركة ماندريسي تؤسسان شركة «تصميم»

مؤشر الخميس ٢٣/مايو/٢٠١٩ ١٣:٤٧ م
شركات الشنفري وشركة ماندريسي تؤسسان شركة «تصميم»

مسقط-

أعلنت مجموعة شركات الشنفري- إحدى أكبر الشركات الرائدة في السلطنة- وشركة ماندريسي- الشركة الرائدة في مجال التخطيط العمراني والتصميم المعماري- عن التعاون مع شركة «تصميم» العقارية الرائدة في مجال التطوير العقاري لإنشاء ابتكارات متطورة بمستوى عالمي في مجال التصميم في السلطنة. تمتلك مجموعة شركات الشنفري شبكة عالمية ولها سجل حافل بالنجاح لأعمالها على مستوى السلطنة والشرق الأوسط. كما تعتبر ماندريسي شركة إيطالية معروفة بمستواها الريادي في مجال الهندسة المعمارية والحلول الهندسية. تهدف كلتا المجموعتين من خلال هذا المشروع الجديد إلى تعيين «تصميم» لتكون بمثابة مزود للخدمات العقارية المفضل بين المستثمرين المميزين في المنطقة.

تطمح العلامة التجارية الجديدة «تصميم» أن تكون مركزا موحدا ومتكاملا لجميع مطوري العقارات، وأن توفر خدمات متكاملة بدءًا من تصميم الأساسيات وحتى المبيعات. وبوجود فريق من المحترفين ذوي الخبرة العالمية، ستقوم «تصميم» بإنشاء وإدارة وبيع مشاريع ذات مستوى عالمي وبما يتماشى مع رؤية المطور.
من خلال تأسيس مشروع «تصميم» تعمل كلتا الشركتين على جلب خبرتيهما الممتدة لأكثر من ستة عقود من التميز في العمل من أجل تطوير وبناء أفضل المباني السكنية والمدن والعقارات المكتبية. كما أن الهدف من إنشاء «تصميم» هو تلبية احتياجات السوق المحلية، وإنشاء مرافق من الدرجة الأولى والتي ستضع معايير جديدة في سوق العقارات في السلطنة. إضافة إلى ذلك، سترتفع القيمة العقارية في السلطنة إلى أقصى حد من خلال توفير العقارات الأساسية، وجذب المستأجرين رفيعي المستوى. وقال ، الرئيس التنفيذي لشركة ماندريسي الإيطالية أليساندرو دافيريو: «إن تأسيس «تصميم» سيساعد في دفع عجلة النمو في مجال التطوير العقاري من خلال الاستفادة من خبرتنا وشبكتنا الواسعة. كما أن إنشاء «تصميم» ساهم في الاستفادة من هذه الفرصة المتاحة إلى حد كبير، والسماح لنا بتقديم خيارات شراكة مختلفة لمجتمع العقارات من أجل النمو والتوسع». ستكون مشاريع شركة «تصميم» ذات مساحات نابضة بالحياة، وستكون أكثر من مجرد مباني، بل وستقدم مفهوم جديد وأفق أوسع لمفهوم التصميم والهندسة في السلطنة، مما سيعزز بدوره من القيمة الجمالية والسياحية في البلاد. وبغض النظر عن الفوائد التجارية المباشرة لهذا المشروع، سيكون لـ «تصميم» تأثيرا على مجالات مهمة أخرى متعلقة بالتنمية الاقتصادية المحلية مثل خلق قيمة مضافة، وفرص عمل، والمساهمة في زيادة نسبة التعمين.
وقال مدير تطوير المشاريع بشركة تصميم يان ويلام كرايسمان: «يمثل المشروع الأول لشركة «تصميم» والذي سيتم إطلاقه قريبا أهمية اقتصادية واستراتيجية كبيرة في مجال التطوير العقاري في السلطنة ومحافظة مسقط على وجه الخصوص». وأضاف: «نتيجة للجهود المتفانية التي يبذلها فريقنا الاستشاري ذو الخبرة العالية، استطعنا أن نجلب إلى السلطنة الإبداع والموهبة الدولية، إلى جانب سنوات من الخبرة التكنولوجية والتصميم لتلبية التوقعات الجديدة للأماكن العقارية في المجال التجاري أو الترفيهي أو السكني .نحن نتشارك نفس الرؤية والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستكون نقطة تحول لكلتا الشركتين بشكل خاص والسلطنة عمومًا». تعمل شركة «تصميم» على تصور لمساحات معيشية مصممة تصميماً جيداً وبمستوى مبتكر وعالي الجودة، والتي تتميز بسجلها الطويل في التطوير العقاري، وتلبي احتياجات الأسواق المحلية من خلال مشاريعها المبتكرة. وبالنظر إلى أن السلطنة حاليا تركز على التنويع والتصنيع والخصخصة لتقليل الاعتماد على مساهمة قطاع النفط في الناتج الإجمالي المحلي، يعتبر هذا الوقت أكثر ملاءمة لـ «تصميم» لتوسيع نطاق أعمالها وآفاق أهدافها.