الجمعة، ٢٣ أغسطس، ٢٠١٩

رياضة

يسعى الفيصل الى الوجود ضمن العشرة الأوائل في الترتيب العام للسائقين على حسب الخطة والاستراتيجية التي وضعها الفيصل وفريقه

في الجولة الثانية لبورشة سوبر كب الفيصل الزبير يسعى لحصد مزيد من النقاط

الخميس، ٢٣ مايو، ٢٠١٩ | 09:57

الفيصل الزبير



موناكو-

يخوض المتسابق الفيصل الزبير نهاية الأسبوع الجاري ثاني جولاته في بطولة بورشة موبيل 1 سوبر كب والتي ستقام بمدينة موناكو الفرنسية في إحدى أصعب السباقات التي يخوضها الفيصل وبقية المتسابقين على حلبة شوارع موناكو والتي تقام بالتزامن مع جولة سباقات الفورمولا 1 بدءا من اليوم الخميس وحتى يوم الأحد المقبل حيث انهى الفيصل الجولة الأولى بنجاح والتي أقيمت ببرشلونة بعد أن حل في المركز السابع وفي الترتيب العام للسائقين في أفضل نتائجه خلال مشوار مشاركته في سباقات السوبر كب.

ويتطلع الفيصل الزبير في جولة موناكو إلى تقديم عرض أفضل وحصد مزيد من النقاط من أجل رفع رصيده في الترتيب العام بعد أن نجح وباقـــــتدار من حصد المركز السابع وكسب خلالها تسع نقاط يأمل إلى زيادة حصيلته من تلك النقاط في الجولة الثانيـــــة والتي تعد من أصعب السباقات التي سيـــــخوضها الفـــــيصل نظرا لصعوبة الحلبـــــة التي تقام على شوارع مدينة موناكو الفرنسية. ويسعى الفيصل إلى الحضور ضمن العشرة الاوائل في الترتيـــــــب العام للسائقـــــين على حسب الخطة والاستراتيجية التي وضعها الفيصل وفريقه.

وكان السائق آمِّر مولِّر حامل لقب الموسم الفائت والرقم القياسي لأسرع دورة على الحلبة في بورشه سوبر كاب، بتوقيت 1:35.766 دقيـــقة، وذلك في سباق الموسم الماضي، على الرغم من أن السباق انـــــتهى بفوز مُنافسه البريطاني نيك يِلُّولي. ويأمل الفيصل بأن تخدمه خبرته والتجارب التأهيلية الى تقديم الأفضل وحجز مركز انطلاقة متقدم من أجل الاستفادة في السباق النهائي وستكون الانطلاقة وخاصة في حلبة موناكو هي من تحديد ترتيب السائقين في نهاية السباق في حال عدم وقع أي حوادث أو مفاجآت.

وكان الفيصل الزبير قد أنهى سباق موناكو في الموسم الماضي في السوبر كب في المركز الحادي عشر في ثاني موسم له خلال مشاركاته في السوبر كب ويملك الفيصل دراية عن الحلبة وكذلك على الصعوبات التي تتميز بها.

الحلبة الأصعب

جديرٌ بالذكر أن حلبة موناكو، والبالغ طولها 3.337 كيلومترات، ستستضيف أيضاً سباق جائزة موناكو الكُبرى للفورمولا واحد، وهو أحد أشهر سباقات السيارات في العالم قاطبة، وتتميَّز أيضاً بضيق مساراتها ومُنعطفاتها، وكثرة الحواجز الحديدية الواقية التي تحيط بالمسار. حيث قد تُؤدي أية إساءة تقديرية طفيفة في توقيت الكبح أو مُحاولةٍ جريئةٍ غير محسوبة العواقب في التجاوز إلى عواقب لا تُحمد عُقباها للسائق، ولغيره من السائقين وهذا ما يجعل حلبة موناكو هي الأصعب بين بقية الحلبات على مستوى العالم بصعوبتها.

الترتيب العام

جديرٌ بالذكر أن السائق الفرنسي جوليان آندلاوِر وزميل الفيصل في الفريق، يتصدَّر الترتيب العام المُؤقت للبُطولة بفضل فوزه في برشلونة وبفارق نُقطَتَيْن عن السائق التُركي آينهانجان غوفِن بينما يحتل السائق الألماني مايكل آمِّرمولِّر زميل الفيصل بالفريق أيضاً، المركز الثالث، بفارق أربع نُقاط عن آندلاوِر. في حين يحتل الفيصل المركز السابع برصيد تسع نقاط.

وتستضيف موناكو إحدى جولات بُطولة بورشه سوبر كاب مُنذ انطلاقة البُطولة في العام 1993، وفاز بالسباق الأول آنذاك السائق الفنلندي الشهير ميكا هاكّينِن، الذي أصبح لاحقًا بطل العالم للفورمولا واحد موسِمَي 1998 و 1999 مع فريق “ماكلارين – مرسيدس”.

برنامج السباق

وستبدأ عجلات سيارات بورشه بالدوران على الحلبة مع بدء فترة التجارب الحُرَّة، ومُدتها 45 دقيقة، في الساعة الخامسة والنصف عصر اليوم الخميس، على ان تقام التجارب التأهيلية يوم غد الجمعة في الساعة العاشرة صباحا على أن يقام السباق النهائي يوم الأحد المقبل بعدد 16 دورة فيما يخلد الجميع يوم السبت في راحة قبل السباق النهائي.

مزيد من النقاط

قال الفيصل الزبير بأن ما حققته في الجولة الأولى بسباق برشلونة بالحصول على المركز السابع في الترتيب العام أعطاني حافزا كبيرا لتقديم الأفضل في الجولة القادمة بموناكو وعلي المحافظة على هذا المستوى واشعر بانني أكثر تأقلما وبضـــــغوطات أقل عن ذي قبل. وأشار بأنني اعشق حلبة موناكو رغم صعوبتها والتي تحتاج الى جاهزيته اكبر الا انني سوف اسعى جاهدا لتقديم الافضل في هذه الجــــــولة لحصد مزيد من النقاط وهي الاستراتيجـــــية التي اعمل عليها في هذا الموسم بالسوبر كب بحصد اكبر معدل من النقاط وعلي تقديم أداء افضل خلال التجارب التأهيلية والاستفادة قبلها من التجارب الحرة لقراء ودراسة الحلبة بشكل أكبر.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور