الجمعة، ١٣ ديسمبر، ٢٠١٩

سياسة

مصر تفقد أشهر جنودها في حرب أكتوبر المجيدة صاحب صورة "فرحة النصر"

السبت، ٢٥ مايو، ٢٠١٩ | 12:22

فقدت الشقيقة جمهورية مصر العربية، أشهر جنودها البواسل في حرب السادس من أكتوبر المجيدة أمس الجمعة، وهو الجندي المصري المقاتل السابق، عبد الرحمن القاضي، صاحب أشهر صورة في معركة عام 1973، التي خاضتها مصر وسوريا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية المصرية "أ ش أ" أن محافط سوهاج، أحمد الأنصاري، نعى الجمعة "المقاتل البطل"، عبد الرحمن القاضي، ابن مدينة المراغة شمالي المحافظة، الواقعة جنوبي مصر.

والجندي المصري الراحل أحد مقاتلي الكتيبة 212 دبابات في فرقة 19 مشاة، وهو صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر المجيدة، وظهر خلاله رافعا سلاحه مبتهجا بالنصر، وقد تناقلتها وسائل الإعلام العالمية حينها على نطاق واسع، حتى أصبحت أحد أيقونات حرب أكتوبر التي لقنت فيها مصر دولة الإحتلال درسا قاسيا وهزيمة ساحقة.

وقال محافظ سوهاج إن القاضي كان "أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة وصاحب أشهر صورة للجنود عقب عبور قناة السويس"، مشيرا إلى أنه جرى تشييع جثمان القاضي في مسقط رأسه بالمراغة.

وأمر محافظ سوهاج بإطلاق اسم الجندي الراحل على أحد ميادين مسقط رأسه، تكريما له.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الراحل عمل بعد الحرب موظفا في مجال التعليم، قبل تعاقده، ولديه 5 أبناء، ونقلت عن أحدهم قوله إن والده، كان يتمنى الموت صائما في رمضان، وهو ما تحقق بالفعل.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور