الخميس، ٢٢ أغسطس، ٢٠١٩

لايف ستايل

«أرواح متوهجة» تكسب عُمان الميدالية الفضية..

السلطنة تتفوق في بينالي الفياب للصور الملونة بإسبانيا

الأربعاء، ٢٩ مايو، ٢٠١٩ | 09:48

المزيد من الصور
مسقط - ش

أعلن الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي ومقره مدينة برشلونة الإسبانية مؤخرا عن نتائج مسابقة بينالي الفياب للصور الملونة والتي حصلت فيها السلطنة ممثلة بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني على الميدالية الفضية في بينالي الفياب للصور الملونة في محور الصور المطبوعة في دورته الثامنة والعشرين.

يأتي بينالي الفياب للصور الملونة كل عامين بمحورين هما: المحور الأول للصور المطبوعة ويشترط أن تشارك فيه الدولة المتنافسة بعدد (10) صور تشترك بذات الموضوع ويحق لكل مصور المشاركة بصور واحدة فقط في المحور. والمحور الثاني للصور الرقمية وتشارك فيه الدولة المتنافسة بعدد (20) صورة كحد أقصى ويمكن للمصور المشاركة بعمل أو عملين فقط.

تصدرت أسبانيا قائمة الدول الفائزة بحصولها على كأس العالم في البينالي لمحور الصور المطبوعة حيث حصلت على (169) نقطة، وحصلت روسيا على الميدالية الذهبية بمعدل (168) نقطة، ومن ثم سلطنة عمان الحاصلة على الميدالية الفضية بمعدل (164) نقطة. وحصلت إيطاليا على الميدالية البرونزية بمعدل (162).

وضمت لجنة التحكيم كل من المصور لويس فرانك من الأرجنتين والمصور بيبو فازكويز من أندورا، والمصور جين ساليللي من فرنسا.

شاركت السلطنة ب (10) أعمال وحملت المجموعة اسم (أرواح متوهجة) وهي عبارة عن صور لوجوه رجال كبار في السن رسم الزمان على ملامحهم خطوط وتفاصيل زمنية لا يمكن قياسها بعدد الأيام فأرواحهم لا تزال متوقدة ومبتهجة. مثل السلطنة في هذا البينالي عشرة من المصورين وهم: مجيد الفياب الذهبي ماجد العامري ومجيد الفياب حمد الغنبوصي ومجيد الفياب محمد الحجري وسعيد الشكيلي وأحمد القيوضي وأحمد البطاشي وحسن العامري وحاتم الراشدي ومحمد البلوشي ومحمد خالد العظم.

كما شاركت السلطنة في محور الصور الرقمية بمجموعة تحمل اسم (أفراح ملونة) تضم صور لأطفال بأعمار مختلفة تبدو في ملامحهم السعادة والبهجة يتوشحون أزيائهم العمانية بمناسبات متعددة كالأعياد والأفراح الوطنية التي تعكس العادات والتقاليد العمانية المستمدة من وحي ثقافة المجتمع. وحصلت السلطنة في هذا المحور على المركز الحادي عشر على مستوى الدول المشاركة والتي تميزت بالتنافس وتقارب الدرجات بين المراكز.

الجدير بالذكر أن حفل توزيع جوائز المسابقة سيتم في شهر نوفمبر من العام الجاري وذلك على هامش الاجتماع الثالث والثلاثين السنوي للاتحاد الإسباني للتصوير الضوئي.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور