حيا للمياه: اليافعي مديرا عاما للتشغيل والصيانة

مؤشر الأربعاء ١٢/يونيو/٢٠١٩ ١٢:٣٢ م
حيا للمياه:

اليافعي مديرا عاما للتشغيل والصيانة

مسقط -
عينت حيا للمياه مؤخراً المهندس عبدالقوي اليافعي في منصب المدير العام للتشغيل والصيانة، حيثُ يملك اليافعي خبرة عملية لأكثر من 25 عاماً، فقد بدأ مشواره العملي في شركة تنمية نفط عمان في عام 1991 إلى عام 2005، عمِل بعدها في شركة الغاز العمانية لمدة أحد عشر عاماً حيثُ تدرج لعدة مناصب منها مدير أصول قطاع الجنوب بدائرة العمليات، وفي عام 2016 إلتحق المهندس عبدالقوي بشركة النفط العمانية للإستكشاف والإنتاج كمدير لعمليات منطقة 60.

وحول هذا التعيين قال الرئيس التنفيذي لحيا للمياه م.حسين بن حسن عبدالحسين: «يأتي هذا التعيين في إطار حرصنا الدائم على تمكين الكفاءات العمانية لتكون ضمن فريق الإدارة العليا للشركة والذي يأتي كثمار للجهود التي تبذلها في تعمين الوظائف القيادية بالشركة سواءً القيادات العليا أو المتوسطة.
وأضاف المهندس حسين قائلاً: «أهنئ المهندس عبدالقوي على هذا التعيين وأتمنى له التوفيق والنجاح في المرحلة القادمة بجانب زملائه في الإدارة العليا، كما أود أن أنتهز الفرصة لتقديم جزيل الشكر للمهندس محمود أبوالسعود مدير عام التشغيل والصيانة السابق على جهوده الكبيرة خلال السنوات الفائتة والتي شهدت المديرية خلالها نقلة نوعية متميزة».
وأضاف الرئيس التنفيذي قائلاً: «بأننا على ثقة تامة بكفاءة المهندس عبدالقوي ليقود فريق التشغيل والصيانة حيثُ أن خبراته ومؤهلاته ستساعد في بلورة أهداف الشركة وترجمة رؤيتها واستراتيجياتها حيثُ تضع الشركة نصب أعينها للسير قدماً بنفس الخطى للتمكن من تغطية جميع محافظات السلطنة عدا محافظة ظفار بخدمات الصرف الصحي حسب الخطط والإعتمادات المالية المعتمدة».
من جانبه، صرح المهندس عبدالقوي اليافعي قائلاً: «بأنه لي الشرف بأن أحظى بثقة مجلس إدارة حيا للمياه ورئيسها التنفيذي لقيادة فريق التشغيل والصيانة ومعاً يدٍ بِيد سنعمل على تكملة مشوار النجاحات المستمرة التي شهدتها حيا للمياه خلال السنوات الماضية ولتصبح إحدى المؤسسات الرائدة في مشاريع البنية الأساسية للسلطنة ولتسهم وبشكل إيجابي في دفع عجلةِ التنمية سواءً الاقتصادية أوالبيئية أوالصحية أوغيرها من المجالات.
ويحمل المهندس عبدالقوي اليافعي ماجستير في إدارة هندسة العمليات من جامعة برونيل في بريطانيا وخبرة عملية لأكثر من 25 عاماً ستسهم بشكل كبير في تشغيل العمليات والصيانة