الاثنين، ٢٤ يونيو، ٢٠١٩

إقتصاد

مؤتمر وجوائز NTI TechPro ..سبتمبر المقبل

23:56 | الأربعاء، ١٢ يونيو، ٢٠١٩

مؤتمر وجوائز NTI TechPro ..سبتمبر المقبل



مسقط-

تنطلق في سبتمبر المقبل فعاليات مؤتمر وجوائز NTI TechPro الذي سيجمع بين أصحاب العقول الفنية والشركات الرائدة في البلاد، كما سيسلط الضوء للتعرف على جهود الأفراد الذين يمثلون أعلى المعايير والمبادئ لأداء وظائفهم في الصناعة.

وينظم هذا الحدث تحت شعار «تأهيل قوى عاملة ماهرة، لمستقبل أكثر استدامة»،ويستهدف بشكل خاص أصحاب المهن الفنية، كما أنه سيدعم بشكل كبير توجه البلاد نحو تطوير قوى عاملة ذات كفاءات تقنية وماهرة. يدشن مؤتمر وجوائز NTI TechPro بهدف توفير المزيد من الدعم لخارطة طريق القيمة المحلية المضافة في السلطنة، إضافة إلى تشجيع العمانيين علي شغل الوظائف التي تسهم في بناء خبراتهم الفنية.

وتعليقا على هذا، قال الرئيس التنفيذي لمعهد التدريب الوطني NTI لورانس ألفا:» في معهد التدريب الوطني NTI نؤمن أن هناك مواهب تقنية تستحق أن تمنح منصة مناسبة لعرض مهاراتهم. والتالي فقد تم التخطيط لهذا الحدث الهام ليكون بمثابة المنصة المناسبة لعرض المواهب العمانية في السلطنة. كما أنه سيوفر لهم الفرصة للالتقاء والتواصل والحصول على أراء قيمة من مجموعة من الخبراء في الصناعة بما في ذلك المدراء التنفيذيين والرؤساء التنفيذيين في الشركات، وغيرهم من كبار المسؤولين من عدة مجموعات تجارية رائدة».

وأضاف قائلا: «لقد تم الترويج لمؤتمر وجوائز NTI TechPro بهدف تعزيز المواهب المتواجدة في الساحة المحلية والاستفادة منها في مختلف الأعمال التقنية. وإن شرف إطلاق مؤتمر وجوائز NTI TechPro لا يكمن في حقيقة كونه المنبر الذي سيسلط الضوء على ذوي المهارات الفنية المتفوقة من الشباب العماني اليوم، ولكنه أيضا سيكون بمثابة نقطة الإنطلاق والمنصة الرئيسية التي ستجمع قادة المستقبل. لقد حرص معهد التدريب الوطني NTI دائما على المساهمة الإيجابية في القيمة المحلية المضافة. وتماشيا مع ذلك، فإن مؤتمر وجوائز NTI TechPro ما يزال يعتبر مبادرة تثري رأس المال البشري وتنمي المواهب العمانية الشابة، وهذا جزء من إلتزام المعهد فيما يتعلق بالقيمة المحلية المضافة». إن المساهمة في تطوير المواهب الفنية عموما في الوقت الحاضر لأجل المستقبل من خلال مؤتمر وجوائز NTI TechPro والذي سيكون كمنصة مثالية لمناقشة أهم الجوانب المرتبطة بتنمية مهارات الشباب العماني في الصناعة. وسيكون هذا الحدث أيضا بمثابة المنتدى المثالي الذي يتيح فرصة لتبادل الأفكار حول تطوير قدرات أصحاب المهارات الفنية داخل الصناعة، فضلا عن كونه فرصة التعرف علي الفنيين ذوي المواهب في هذا المجال لعملهم المتفوق وتفانيهم المستمر.

لجميع القطاعات

ومن المقرر أن يقام هذا المؤتمر في شهر سبتمبر 2019، وهو مفتوح لجميع القطاعات الرئيسية في السلطنة. كما سيستضيف المؤتمر متحدثين بارزين، وسيقدم جلسات تفاعلية معمقة بشأن أحدث اتجاهات الصناعة. وسيتم تقديم الجوائز ضمن فئتين رئيسيتين – الفئة الأولى لحملة شهادة الدبلوم في التخصصات (الميكانيكية، الكهربائية، الأجهزة والمعدات، المختبرات الكيميائية، المشغلين، تقنية المعلومات، الصحة والسلامة والبيئة) من هم تحت التدريب أو يمتلكون حد أقصي خمس سنوات من الخبرة في العمل، أما الفئة الثانية للجائزة ستكون لأصحاب التخصصات في المجالات (الميكانيكية، والكهربائية، والأجهزة والمعدات، والمختبرات الكيميائية، والمشغلين) الذين لا يمتلكون مؤهلا دراسيا وهم تحت التدريب أو مؤهلين مهنيا بحد أقصى لا يزيد عن خمس سنوات من الخبرة في العمل. بالإضافة إلى ذلك، سيتم اختيار «شاب فني للعام». وسيتم استقبال الترشيحات لهذه الجوائز بدءا من يونيو 2019، وهي مفتوحة للمشاركين من جميع القطاعات.

من الجدير بالذكر أن شركة KPMG Lower Gulf التي ارتبط اسمها بجوائز NTI BizPro لأكثر من عقد من الزمان ستقوم بتقييم جميع طلبات الترشح للجوائز، وتقييمها من خلال عملية صارمة وضمن معايير محددة.

إن مؤتمر وجوائز NTI TechPro يعتبر حدثا فريدا من نوعه يقام لأول مرة في السلطنة، وسيكون ذا قيمة عالية ليس فقط للفنيين بل حتى للمؤسسات التي تؤمن بأهمية الإحتفاء بالمواهب والإمكانيات العمانية.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور