الأربعاء، ١٩ يونيو، ٢٠١٩

إقتصاد

تويوتا تطلق عرض أكبر تشويق على سياراتها الرياضية

17:34 | الأربعاء، ١٢ يونيو، ٢٠١٩

تويوتا تطلق عرض أكبر تشويق على سياراتها الرياضية



مسقط -

لطالما هيمنت سيارات تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات على المشهد لأعوام طويلة باعتبارها السيارات الأقوى والأكثر متانة واعتمادية سواء على الطرق الممهدة أو الوعرة. ويعود ذلك في الأساس إلى ما تمتلكه من سنوات طويلة من الأبحاث والاختبارات على كافة أنواع الطرق، وهو ما جعلها مصدر إلهام للعديد من مصنعي السيارات الآخرين. ولكل الساعين لاقتناء إحدى هذه السيارات الفريدة، هناك عرض حصري حاليًا على تشكيلة تويوتا الأسطورية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ، حيث يحصل المشتري في الوقت الحالي على هدية نقدية تتراوح ما بين 900 إلى 4000 ريال عُماني ، التأمين الشامل لمدة سنة واحدة والخدمة من 3 سنوات/ 30.000 كم إلى 5 سنوات/50.000 كم ، وقسيمة شرائية من لولو بقيمة 25 ريالاً عُمانيًا ، والاشتراك في السحب على 4 سيارات راف فور إل إي والسحب الكبير على سيارة راف فور أدفنشر . وتجدر الإشارة إلى أن هذه المزايا تختلف باختلاف الطراز المشترى وفئته وسنة الصنع ، ويخضع هذا العرض للشروط والأحكام والتي يمكن معرفتها بالتفصيل عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.

لاتقبل التحدي

وعلى مدار السنين والأعوام ، ظلت تشكيلة تويوتا من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات لا تقبل التحدي خاصة فيما يتعلق بقوة الأداء والفخامة العالية. وتضم التشكيلة عدة طرازات مثلت علامات فارقة في فئاتها المختلفة ، ويتمتع كل طراز منها بقاعدة واسعة من المعجبين في السلطنة. ومنها تويوتا برادو التي تحمل الخصائص المميزة لطراز لاندكروزر .وتشتمل برادو على مجموعة من المزايا الرائدة في فئتها التي يكملها قوة الأداء والراحة العالية. ومن هذه المزايا التصميم الجديد لغطاء المحرك والشبكة الأمامية، والمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، وأيضًا التصميم الجديد للصدامين الأمامي والخلفي. وتحتوي الطرازات التي تعمل بالبترول في برادو الجديدة على ناقل حركة آلي 6 سرعات مع نظام دفع رباعي مستمر وديفرنشل محدود الانزلاق في المنتصف. وتتوافر برادو بعجلات ألمنيوم 17 أو 18 بوصة ، كما تأتي بمصابيح أمامية إل إي دي ومصابيح كاشفة مع فتحة سقف. أما المحركات المتوافرة بها برادو فتشمل محرك سعة 4.0 لتر بقوة 271 حصانًا ، ومحرك سعة 2.7 لتر بقوة 163 حصانًا. وهناك تويوتا فورشنر المليئة بالمزايا الخلابة والتي تجعل منها سيارة مذهلة وموثوقة في كل مكان حول العالم. ويتعزز مظهرها الخلاب بمجموعة المصابيح الأمامية الرشيقة التي تمتزج مع أقواس العجلات الأمامية ، وخط السقف المنحوت ، فضلاً عن مجموعة المصابيح الخلفية الملساء التي تتآلف بشكل رائع مع مؤخرة السيارة. وما يضيف المزيد من الجاذبية لهذه السيارة شبكتها الأمامية العلوية الكبيرة المائلة التي تبرزها تطعيمات الكروم السميكة والتي تمتد حول الصدام الأمامي شبه المنحرف. ومن فئات فورشنر أيضًا فئة تي آر دي سعة 4 لترات التي تجمع بين الأداء والأناقة.

راش

أما تويوتا راش فقد تم تصميمها بشكل يحاكي سيارات الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات لحضور أكثر رقي، وبذلك تضع تويوتا في عين الاعتبار الأذواق المختلفة والاحتياجات المتطورة للزبائن من جميع أنحاء العالم. وتحتضن الأبعاد الخارجية لتويوتا راش الجديدة مقصورة رحبة مع مساحة فسيحة لكل من الركاب والأمتعة. وقد وتم تطوير سيارة تويوتا راش الجديدة للأشخاص الذين يبحثون عن الأداء العملي، لتوفر لهم مستوى فريدًا من المزايا مع مقاعد مريحة ومساحة فسيحة للأمتعة. ومع نصف قطر يبلغ دورانه 5.2 متر، فإن هذه السيارة تمتاز بقدرة فائقة على المناورة نتيجة لاعتمادها على منصة بمحرك أمامي ونظام دفع خلفي، فضلاً عن مستويات استثنائية من الراحة وأقصى درجات التحكم، وذلك من خلال استخدام نظام التعليق الخلفي خماسي نقاط الاتصال. ولتقديم تجربة قيادة ديناميكية، تأتي سيارة تويوتا راش الجديدة مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 103.3 حصان وعزم دوران أقصى 13.87 كلج - متر، ويعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج التي تساعد على تحسين توقيت صمام السحب والعادم للحصول على أداء استثنائي واستجابةً لظروف القيادة. ويقترن محرك السيارة الجديدة بناقل حركة آلي متطور ذي 4 سرعات، وذلك من أجل توفير تجربة نقل سلسة مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود. وقد جهزت راش إكسكلوسف الجديدة بمجموعة من التجهيزات الإضافية منها شبكتها الأمامية الأنيقة ذات اللون الأسود اللامع وحافة مصابيح الضباب السوداء اللامعة مع المصابيح الأمامية إل إي دي الداكنة. والمرايا الجانبية القابلة للطي ، والتحكم الآلي في الإضاءة ، ونظام الدخول الذكي ، والكاميرا الخلفية ، والكسوة الجلدية لعجلة القيادة ومقبض ذراع ناقل الحركة والتي تضفي مزيدًا من الاستثنائية على كل رحلة على متن راش إكسكلوسف.

راف فور

وتحتوي تويوتا راف فور على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بتقنية توقيت الصمام المتغير مع التحكم الذكي المزدوج والتي تعزز من قوة الأداء وتساهم في توفير الوقود عبر التحكم في توقيتات سحب الوقود وإخراج العادم لتولد قوة تصل إلى 177 حصانًا ، مع ناقل حركة آلي 6 سرعات متعدد الأنظمة. وتمتاز راف فور بتصميم رياضي ومظهر قوي في الأمام يؤكد على الجرأة التي يتمتع بها هذا الطراز الجديد. ومن المزايا المتقدمة التي تحويها راف فور المقاعد الجلدية الرياضية، ونظام الملاحة بشاشة عرض تي إف تي قياس 8 بوصات، ومجموعة المصابيح الخلفية إل إي دي والمصابيح الأمامية من نوع إل إي دي مع مصابيح إضاءة نهارية، والباب الخلفي الكهربائي الذي يفتح بدون استعمال اليدين، وناقل الحركة الآلي 6 سرعات متعدد الأوضاع وقضبان فوق السقف ، وفتحة سقف، وأربعة أجهزة للاستشعار للمساعدة في صف السيارة في الأمام والخلف. أما تويوتا إف جيه كروزر فهي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم التي تمتاز بتقديم الأداء القوي مع أناقة متفردة على الطرق الوعرة. ويساهم مظهرها الفريد وقدراتها المتفوقة على الطرق الوعرة في جعلها سيارة غير قابلة للمنافسة، وتضم إف جيه كروزركوكبة من التجهيزات المتطورة مثل الكسوة الجلدية على عجلة القيادة المطعمة بتطعيمات فضية ومزودة بأزرار للتحكم في الجهاز الموسيقي والبلوتوث ، مع تنجيد للمقاعد من القماش المقاوم للماء ومخرج يو إس بي ومثبت سرعة وتجهيزات بلوتوث ونظام دخول بدون مفتاح .

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور