الاثنين، ٢٦ أغسطس، ٢٠١٩

لايف ستايل

.. و«تعاون» بمؤسسة الزبير ينظم ملتقى «شيابنا» الخامس

الأربعاء، ١٢ يونيو، ٢٠١٩ | 08:57

.. و«تعاون» بمؤسسة الزبير ينظم ملتقى «شيابنا» الخامس



مسقط-

نظم فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير وبالتعاون مع فرقة الرستاق المسرحية والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بولاية الرستاق ملتقى « شيابنا « الخامس بمجمع دار الرعاية بولاية الرستاق، وأشتمل الملتقى على اسمية ثقافية واجتماعية وفنية قدمها نخبة من أعضاء فرقة الرستاق المسرحية وبمشاركة مجموعة من كبار السن.

حضر الفعالية عدد من أعضاء الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين وفرقة الرستاق المسرحية ومجموعة من موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها. واشتمل الملتقى على العديد من الفعاليات و المسابقات ومن ضمنها الشعر وقصائد الميدان والمسرحية وغيرها من الفنون العمانية التقليدية والتي لاقت أستحسان الحضور.

ويهدف فريق تعاون تنظيم هذه الفعالية إلى تعزيز علاقته بمؤسسات المجتمع المدني والفرق الأهلية النشطة المنتشرة في مختلف محافظات ومناطق السلطنة. ويسعى الفريق من خلالها إلى تعزيز القيم المؤسساتية لدى موظفي المؤسسة والشركات التابعة لها إضافة إلى إيجاد شراكة حقيقية بين فريق تعاون ومؤسسات المجتمع المدني من أجل دعم المناشط والفعاليات التي تهدف الى تنمية قدرات منتسبي هذه المؤسسات.

وحول هذه الفعالية قال إبراهيم بن عبدالله السالمي، مساعد مدير عام الاتصالات المؤسساتية بمؤسسة الزبير: في البداية نشكر فرقة الرستاق المسرحية على طرح هذا البرنامج التقليدي الرائع والذي استطاع أن يبرز التنوع الثقافي التي تمتاز به السلطنة بشكل عام ومحافظة الداخلية بشكل عام، ومن خلال هذه الشراكة بين القطاع الخاص ممثلة بفريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير والمجتمع المدني ممثلة بفرقة الرستاق المسرحية والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بولاية الرستاق، ونسعى من خلال تنظيم هذه الفعاليات التي تسليط الضوء على أهمية الإعتناء بهذه الفئة من المجتمع والتقرب منهم ومجالستهم والتعلم منهم كل منهم عن سيرة حياة آباءنا الأولين والتراث وكيفية كانت معيشتهم.

واشار السالمي إلى أن تنظيم هذا الملتقى جاء بعد نجاح الملتقيات السابقة التي نظمها فريق تعاون وكان أخرها ملتقى شيابنا في محافظة ظفار واستمر لمدة خمسة وبمشاركة عدد من كبار السن أعضاء الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمختلف محافظات السلطنة وهي مسقط والظاهرة والشرقية والباطنة إضافة إلى ظفار حيث شملت الزيارة مختلف الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة

ومن جانبه قال محمد بن خميس المعمري، رئيس فرقة الرستاق المسرحية: إن مؤسسة الزبير من المؤسسات الرائدة في دعم الشباب العماني وتمكين المشهد الثقافي من الرقي والتقدم وذلك من خلال إقامة مختلف الفعاليات التي تعنى بالجانب الثقافي من أجل إتاحة المجال لأصحاب الهواة من تمكين هواياتهم واستثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور