الأربعاء، ١٩ يونيو، ٢٠١٩

إقتصاد

نيسان صني: المفضلة لمعلمي السياقة

16:52 | الخميس، ١٣ يونيو، ٢٠١٩

نيسان صني: المفضلة لمعلمي السياقة

المزيد من الصور
نيسان صني: المفضلة لمعلمي السياقة
نيسان صني: المفضلة لمعلمي السياقة


مسقط -

تتزايد شعبية سيارة نيسان صني يوماً بعد يوم لتصبح المفضلة بين فئة معلمي ومعلمات السياقة في سلطنة عمان حيث أثنى الكثير منهم على جوانب السلامة والعملية والاستدامة والخدمة الشاقة والثبات على الطريق والرحابة والجوانب الأخرى المريحة في السيارة. يشعر معظم معلمي السياقة بأن سيارة نيسان صني، التي تعمل بمحرك فاعل، لديها قدرة كبيرة على التوفير في استهلاك الوقود كما أنها يمكن الاعتماد عليها.

يقول سعيد بن مبارك بن سالم الغنيمي، معلم سياقة من قريات بأنه معجب بسيارة نيسان صني التي يمتلكها منذ حصوله على رخصة قيادته في عام 1993م

وأضاف « أحب نيسان صني لأن بها العديد من الميزات مثل التوفير في استهلاك الوقود والشكل الجذاب والثبات على الطريق إلى جانب أنها مجهزة بنظام قيادة آلي وإمكانية للتحكم في السرعة وهي عوامل مهمة بالنسبة لي كمعلم سياقة» ومضى قائلا « توفر السيارة لي وللركاب الكثير من الراحة بسبب رحابتها كما أنها تجعل الركاب يشعرون أنهم يركبون سيارة فارهة وقد أوصيت أصدقائي بشراء نيسان صني لأنها سيارة عملية خاصة لمعلمي القيادة. علاوة على ذلك ومع نيسان صني تشعر ويشعر معك معلم السياقة بالأمان لأن المركبة مزودة بنظام الفرامل الفاعلة بدرجة عالية. أنا لدي سيارة نيسان صني وتعتبر كذلك سيارة الأسرة أيضا.

أما وليد بن نصيب بن خصيب الراسبي من العامرات فقال « نيسان صني سيارة مثالية لي كمعلم سياقة فهي إقتصادية في استهلاك الوقود وأشعر بهذا التوفير كثيرا لأنني أظل في المركبة من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 7 مساء.

ومضى قائلا « أفضل شيء في نيسان صني بالنسبة لي كمعلم سياقة هو أداء السيارة وقوة تحملها وإمكانية الاعتماد عليها في كل الأوقات» بالنسبة لمبارك بن محمد بن مبارك الهنائي من العامرات فإن السيارة نيسان صني تتميز بسعرها المناسب والذي هو في متناول الجميع وهذا هو أحد العوامل الهامة الذي جذبني لشراء سيارة نيسان صني إلى جانب وجود تسهيلات في التمويل من الوكيل المعتمد لسيارات نيسان في سلطنة عمان.

اقتناء صني

ومع سماح شرطة عمان السلطانية بالتدرب على السيارات الأتوماتيكية، يحرص كثير من معلمي السياقة الذين يملكون سيارات ذات ناقل غيار يدوي التحول إلى السيارات الأتوماتيكية.

ويضيف مبارك الهنائي» نيسان صني مثالية لمعلمي السياقة الذين يسعون إلى تغيير سياراتهم وسوف تكون هذه النسخة بالجير الأوتوماتيك مركبة ممتعة لي وأتطلع إلى امتلاكها»

تستخدم صني 2019 الجديدة كليا منصة نيسان العالمية خفيفة الوزن ‹V› وهي مدعمة بمحرك 1.5 لتر HR16DE ذو 4 أسطوانات يولد قوة 99 حصانا عند 6000 دورة في الدقيقة مع 107 رطل-قدم من العزم عند 4400 دورة في الدقيقة. يتميز المحرك بتقنيات عديدة تعزز الكفاءة في استهلاك الوقود، بما في ذلك نظام الحاقن المزدوجة الذي يسمح بحقن أوسع من الوقود أكثر من نظام الحقن الواحد التقليدي. توفر الفوهات الأصغر بخاخ أكثر دقة يساعد في تحقيق الاستقرار المطلوب في الاحتراق. بالنسبة لاستهلاك الوقود فقد تم تصنيف السيارة من جانب هيئة التقييس الخليجية على أن استهلاك الوقود 16.8 كلم لكل لتر. تم الحصول على هذه النتيجة تحت الظروف المختبرية التي طبقتها هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي.

جذابة ومنسقة داخليا

تعليقا على هذه السيارة ذكر المتحدث باسم نيسان عمان « تتميز السيارة نيسان 2019 الجديدة كليا بشكلها الجذاب وتنسيقها من الداخل وشكلها العصري الذي يجعلها واحدة من السيارات المفضلة لدى العملاء. مع السمعة الكبيرة التي تتمتع بها السيارة بسبب رحابتها من الداخل والأمان والجودة والراحة وقلة استهلاك الوقود، يمكن القول بأن نيسان 2019 تعتبر أحد الخيارات المناسبة للراغبين في الحصول على سيارة تناسب الأسرة».

تشمل التحسينات التي تم القيام إدخالها على نيسان صني 2019 الجديدة كليا الشكل الخاص بالعدادات حيث تم إضافة مصابيح إل إي دي (التي كانت فيما سبق إضاءة باللون البرتقالي) مع تحسين عجلة القيادة من خلال وضع أجهزة التحكم في الصوت والبلوتوث على عجلة القيادة. كذلك تضم نيسان صني تقنيات مثل نظام صوت إيه إم/إف إم/ سي دي مع نظام عرض لمعلومات الراديو ومرايا تزيين إلى جانب مقبض مساعد قياسي.

كما تضيف صني2019 الجديدة كليا تقنية لعرض درجة الحرارة في الخارج ومقبس يو إس بي وأي بود وتطعيمات قماشية مطورة مصباح للقراءة مرتبط مع إضاءة عند الدخول إلى السيارة وتشغيلها واستخدام اللون الفضي في وسط لوحة العدادات. كذلك يأتي الطراز إس إل مع مفتاح ذكي وإمكانية التشغيل من خلال الضغط على زر وراديو إيه إم/ إف إم/ سي دي / مقبس يو إس بي – أي بود وشاشة عرض 5 بوصة مع نيسان كونكت وتطبيقات على الهاتف النقال. من بين الميزات الأخرى المتاحة كمبيوتر للرحلة مع عرض لدرجة الحرارة في الخارج ونوافذ تعمل آليا بلمسة واحدة من السائق وأقفال للأبواب حساسة للسرعة وإمكانية فتح صندوق التحميل الخلفي للسيارة عن بعد.

صني 1.5 S AT

مواصفات السلامة تشمل وسائد هوائية للسائق ، نظام الفرامل المانعة للإنغلاق +نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل ونظام تعزيز الفرامل ، والنظام الآمن بمنع تشغيل محرك السيارة ، ونظام التحكم الديناميكي بالمركبة ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات. المواصفات الخارجية تشمل مرآة على الأبواب باللون الأسود قابلة للتعديل والإمالة يدويا ، وشبك أمامي بلون أسود و مقابض الابواب من الخارج ،ومزيل للضباب بالزجاج الخلفي للسيارة مع مؤقت، عجلات معدنية 175/70 R14” ومصدات خلفية وامامية بنفس لون هيكل السيارة ، ونظام التحكم بالدخول من بعد ، ومصابيح ضباب خلفية ، وبلوتوث ، وحساسات ركن خلفية ( الإكسسوارات الأصلية تم تركيبها من قبل شركة سهيل بهوان للسيارات بسلطنة عمان ) الموصفات الداخلية تشمل عجلة قيادة آلية قابلة للإمالة ، وحاسوب للرحلات مع مؤشر إستهلاك الوقود،وعداد مسافة ،ومقعد الراكب الامامي قابل للإنزلاق والإمالة يدويا ، وتنبيه بربط حزام الامان- للسائق فقط ، نظام تكييف يدوي ، وراديو بموجات إيه إم/ إف إم/ سي دي / ومقبس يو إس بي + مقبس توصيل أجزة صوتية أخرى AUX مع سماعاتين- وهوائي على السقف وقفل مركزي للأبواب ونوافذ بخاصية الإغلاق والفتح آليا.

صني 1.5 SV AT

إضافة الى مواصفات 1.5 S AT تشتمل صني 1.5 SV AT على مرايا للأبواب آلية بنفس لون الهيكل ، وشبك أمامي مطلي بالكروم ومقابض أبواب من الخارج ، وجناح خلفي.تتضمن أيضا المواصفات عداد سرعة ومسافة ، ومفاتيح مدمجة بعجلة القيادة للتحكم في نظام البلوتوث والصوت

صني 1.5 SL AT

إضافة الى مواصفات 1.5 SV AT تشتمل صني 1.5 SL AT على مرآة جانبية للرؤية الخلفية مع إضاءة بمؤشرات الإنعطاف الجانبية مزيل للضباب بالزجاج الخلفي ، عجلات معدنية 185 / 65 R15 – 15” ومصد امامي لأسفل مطلي بالكروم ، ومصابيح ضباب أمامية بتطعيمات من الكروم، مثبت سرعة ، خاصية ضبط إرتفاع مقعد السائق ، ومسند وسطي للذراع بالمقاعد الخلفية ، حامل لعدد إثنين من الاكواب ، ونظام تكييف أوتوماتيكي ، ومروحة تبريد خلفية ، 4 سماعات ، ومصباح للقراءة بالمقصورة ، والنوافذ الخلفية بخاصية الفتح والإغلاق آليا ، مساند منفصلة للرأس بالمقاعد الخلفية وقابلة للتعديل ، ولوحة التجهيزات المركزية بلون البيانو الأسود ، وشاشة العدادات بإضاءة واضحة مزدوجة ، وتنجيدات الأبواب من القماش ، ومقابض الأبواب من الداخل مطلية بالكروم ، وبالإضافة الى المفتاح الذكي بتشغيل المحرك بمجرد ضغطة زر، وعرض لدرجة الحرارة الخارجية مع شاشة الصوت.

سعة المحرك : 1.5 لتر ب 1,498 سي سي اما اقصى قوة فهي 99 حصان/ 6000 دورة في الدقيقة بسعة خزان الوقود 41 لتر والأبعاد الخارجية (ط×ع×إ) : 4425 × 1695× 1500ملم

قاعدة العجلات : 2590ملم وناقل الحركة : 4 سرعات أوتوماتيكية

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور