السبت، ١٩ أكتوبر، ٢٠١٩

إقتصاد

فورد إسكيب.. في عرض مميز

الأحد، ١٦ يونيو، ٢٠١٩ | 07:32

فورد إسكيب.. في عرض مميز



مسقط -

توصف فورد إسكيب بأنها السيارة الجاهزة للإمتاع ، سواءً أكان ذلك عند قيادتها بشكل روتيني داخل شوارع المدينة أو أثناء نزهات نهاية الأسبوع. وقد حققت فورد إسكيب مكانة فريدة في فئتها مدعومة بما تتمتع به من قوة في الأداء ومرونة كبيرة وتقنيات ذكية جديدة . وترتبط إسكيب الجذابة بأنماط الحياة النشطة لعشاق السيارات، إذ تتميز بتصميمها العصري الأنيق القائم على خبرة فورد في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، كما تظهر هذه السيارة مدى استمرار فورد في الوصول إلى مستويات جديدة من قدرات محسنة في هذه الفئة سريعة النمو. وفي الوقت الحالي، يمكن للذين يرغبون في امتلاك سيارة إسكيب أن يتطلعوا إلى الحصول على مزايا عديدة مثل مكافأة استبدال بمبلغ 4850 ريالاً عُمانيًا أو هدية نقدية 3850 ريالاً عمانيًا ، فضلاً عن المزايا المشتركة الإضافية مثل الخدمة لمدة 3 سنوات/ 60.000كيلومتر وقسيمة شرائية بقيمة 50 ريالاً عمانيًا. ويخضع هذا العرض للشروط، ويمكن معرفة تفاصيله عند زيارة أقرب صالة عرض فورد.

إن إسكيب هي واحدة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعًا من فورد ، ويرجع السبب في ذلك إلى ما تشتهر به من قدرات مميزة في توفير استهلاك الوقود فضلاً عن التنوع في الاستخدام، وما تحتويه من تكنولوجيا مساعدة لمالكيها ، لذا فهي سيارة تفتخر بكونها جزء لا يتجزأ من تشكيلة فورد المميزة في هذه الفئة من السيارات. وتقدم سيارة فورد إسكيب سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أكثر تطورًا من الناحية التقنية وبأسعار معقولة، مما يجعل القيادة أكثر بساطة وأكثر أمانًا وأكثر متعة وبشكل لا يقاوم بالنسبة لعدد متزايد من عشاق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في واحد من أكثر القطاعات تنافسية في الشرق الأوسط. ويتوافر في إسكيب نظام الاتصالات والترفيه سينك 3 المتطور من فورد مع توافق مع تطبيق أبل كار بلاي، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وتقنيات مبتكرة لمساعدة السائق وتصميم داخلي ملائم ومريح. بالإضافة إلى محركات قوية وفعّالة، بما في ذلك محرك إيكوبوست التوربيني المزدوج بنظام الحقن المباشر سعة 2.0 لتر، والذي ينتج 242 حصانًا و345 نيوتن متر من عزم الدوران. ويقترن بهذا المحرك ناقل حركة سلكت شفت آلي ذو ست سرعات.

وتسمح تقنية فورد ماي كي لمالكي إسكيب ببرمجة المفتاح للسائقين الأصغر سنًا بما يتيح منع المكالمات الهاتفية الواردة وتقييد السرعة القصوى ومنع تعطيل أنظمة مساعدة السائق وميزات السلامة ؛ فضلاً عن تقليل مستوى الصوت بالجهاز الموسيقي أوحتى تعطيله تمامًا إذا كان الركاب لا يستخدمون أحزمة الأمان. وتوفر تقنية ماي كي المحسنة عددًا أكبر من الخيارات في كل من محددات السرعة وإعدادات ضبط السرعة. وتشمل تقنية مساعدة السائق المتوافرة في إسكيب مثبتًا للسرعة متكيف حسب السرعات وشاشة بوصلة ومكابح انتظار كهربائية ونظام للدخول الذكي مع زر لبدء التشغيل ومفتاح للتحكم في الراديو من على عجلة القيادة وكاميرا للرؤية الخلفية ومستشعر خلفي لصف السيارة بسهولة. وتتميز إسكيب بمظهر جريء ورياضي، إذ يحيط بالشبكة الأمامية الأنيقة الكبيرة والشبكة السفلية الأصغر حجمًا مصابيح أمامية أنيقة جديدة تكملها مصابيح ضباب مميزة التصميم ، وتكمل المصابيح الخلفية الجذابة المظهر الرياضي للسيارة. وقد تم تحسين التصميم الداخلي في إسكيب بشكل دقيق لتوفر تجربة أنيقة ومريحة للركاب. ويتوافر فيها نظام للتحكم الآلي في درجة الحرارة لمنطقتين مع فتحات خلفية للتهوية والمزيد.

وتمتاز أزرار التحكم المثبتة على عجلة القيادة وتلك الخاصة بمكيف الهواء بسهولة الاستعمال والبداهة ، حيث تتميز بقلة عددها وسهولة الوصول إليها. وهناك العديد من ميزات الراحة الأخرى التي تجعل من إسكيب سيارة أكثر سهولة في التعامل ؛ حيث يوجد بها مكابح إنتظار إلكترونية لا تحتاج لمجهود يذكر لتنشيطها، وتوفر مساحة تخزين كبيرة في وحدة التحكم المركزية التي أصبحت الآن قادرة على استيعاب مجموعة متنوعة من الزجاجات والأكواب، فضلاً عن منفذ يو إس بي جديد لشحن الأجهزة المحمولة. وهناك مؤشر يتيح للسائق معرفة ما إذا كانت الأبواب مقفلة أم لا من نظرة سريعة. كما يتوافر في إسكيب باب خلفي للأمتعة يفتح بدون استعمال اليدين عبر تمرير القدم أسفل الصدام الخلفي. وتساعد هذه التقنية الآباء على الوصول بسهولة إلى صندوق الأمتعة عند العودة إلى سيارتهم محملين بأغراض التسوق أو عند دفع عربات أطفالهم. ومثل جميع سيارات فورد الأخرى ، تحتل السلامة مكان الأولوية في إسكيب من خلال احتوائها على 7 وسائد هوائية ، وبرمجة للتحكم الإلكتروني في الثبات تتضمن وظيفة تثبيت المقطورة ومساعد عند بدء صعود التلال مع مانع للتدهور ، ومساعد إلكتروني للكبح الطارئ وقفل كهربائي للأبواب وقفل للأبواب الخلفية لمنع عبث الأطفال بها، وتذكير بوضع حزام الأمان ونظام مراقبة لضغط الهواء بالإطارات. وتأتيكم سيارات فورد في السلطنة بواسطة الشركة العربية لتسويق السيارات

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور