الأربعاء، ٢٠ نوفمبر، ٢٠١٩

رياضة

حلبة شانج تحيي الحبسي بثلاثة كؤؤوس ببطولة اسيا للفورمولا 4

الأحد، ١٦ يونيو، ٢٠١٩ | 16:10

تتويج شهاب الحبسي بلقب الجولة الرابعة

بوري رام-ش

واصل المتسابق الدولي شهاب بن أحمد الحبسي تفوقه الأسيوي ورفع علم السلطنة في المحافل الدولي سواء على المستوى الأسيوي أو الأوروبي وذلك بعدما استطاع من الحصول على 3 كؤوس مستحقة ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة آسيا للفومولا 4 والتي اختتمت منافسات مساء أمس الأول على حلبة شانج بمدينة بوري رام بمملكة تايلند، حيث توج شهاب الحبسي بالمركز الأول بعد أن قدم مستوى وأداء رائع أشاد به جميع المتابعين للبطولة الأسيوية. الحبسي قدم شكره إلى وزارة الشؤون الرياضية وصحار الدولي ووزارة السياحة وشركة ظفار للسيارات على وقوفهم معه هذا الموسم. الحبسي الذي واصل تألقه أوروبيا خلال الشهر الماضي واصل حصد الألقاب التي تعود عليها من خلال البطولات الدولية التي يشارك فيها ولم يكتف بالجلوس في المنزل وانتظار الجولة الرابعة من البطولة الأوروبية والتي ستقام في أسبانيا خلال نهاية الشهر الجاري وإنما عزم على اعتلا منصات التتويج في بطولة آسيا والتي هي الأخرى لم تكن عصية عليه على الرغم من التنافس الكبير بين المشاركين الـ 12 والمعروفين في هذه البطولة الأسيوية قبل أن يقحتم الحبسي أسوار هذه البطولة ويعلن نفسه بطلا على الجميع رافعا علم السلطنة ومتوجا نفسه بجدارة. ويأتي هذا الفوز الأسيوي استعدادا جيدا لمنافسات الجولة الرابعة من بطولة أوروبا للفورمولا 4 والتي ستقام على حلبة ريكاردو تورومو بإسبانيا خلال الفترة من 20 – 24 من شهر يونيو الجاري.

3 مرات في المنصة

المتسابق الدولي شهاب بن أحمد الحبسي بدأ منافسات الجولة الرابعة من البطولة الأسيوية بالتجارب الحرة حيث حصل على المركز الأول وايضا حصل على المركز الأول في التجارب التأهيلية الرسمية وسط مشاركة من 12 متسابقين. البطل المعروف في سباقات الفورمولا 4 شهاب الحبسي دخل السباق الأول للبطولة بشكل قوي إلا أن المنافسة الكبيرة من قبل المتسابقين ورغبة من قبل الكبير بحجز المراكز الأولى أنهى السباق في المركز الثاني واضعا نفسه على منصة التتويج. الحبسي في السباق الثاني على الرغم من انطلاقته من المركز الأخير إلا أنه أنهى السباق في المركز الثالث واضعا نفسه للمرة الثانية في منصة التتويج.

وفي السباق الثالث أدرك الحبسي أن عليه وضع بصمته المعروفة عالميا على الرغم من مشاركته الثانية في هذه البطولة الأسيوية إلا أنه أصر على عدم ترك أم مجال للمتسابقين الأخرين في هذه البطولة باحتلال المركز الأول وأن هذا المركز محجوز لبطل عماني أثبت وجوده بجدارة، وهذا ما حصل عليه على الرغم من انطلاقته من المركز الرابع وعلى الرغم من قوة المنافسة بين المتسابقين المعروفين والذين يمتلكون خبرة واسعة وأفضل منه على هذه الحلبة إلا أن العزيمة الكبيرة والطموح الكبير الذي يحمله ورغبته الكبيرة في رفع علم السلطنة مكنه من تقديم مستوى رائع وأداء أشاد به الجميع وتمكن من إنهاء السباق الأول في المركز الأول تاركا الجميع في صدمة الذهول من المستوى الفني الكبير الذي قدمه الحبسي في هذا السباق، وذلك بعدما أثبت للجميع بأن المنصة ستكون عمانية خالصة، وبهذا تمكن من الصعود لمنصة التتويج للمرة الثالثة. وفي السباق الرابع والأخير وعلى الرغم من انطلاقته من المركز الثاني إلا أنه ارتكب خطأ بسيطا كلفه التراجع للمركز الخامس وهو نفس المركز الذي أنهى به منافسات الجولة الرابعة من البطولة الأسيوية.

ويخوض الحبسي هذا العام سبعة سباقات في بطولة الفورمولا 4 بأوروبا حيث كانت البداية من حلبة نافارا بإسبانيا في شهر ابريل الماضي وعقبها المشاركة في الجولة الثانية من البطولة على حلبة بول ريكارد بفرنسا خلال الفترة من 26 – 29 من شهر أبريل الماضي، ثم المشاركة في الجولة الثالثة على حلبة دي أرجون بإسبانيا خلال الفترة من 20 – 24 من شهر مايو الماضي، وتتواصل المشاركة في الجولة الرابعة على حلبة ريكاردو تورومو بإسبانيا خلال الفترة من 20 – 24 من شهر يونيو الجاري، أما الجولة الخامسة فستكون على حلبة جريز فرونتيرا بإسبانيا خلال الفترة من 12 – 16 من شهر سبتمبر المقبل، وستكون الجولة السادسة خلال الفترة من 25 – 29 من شهر أكتوبر المقبل على حلبة بورتوماو بالبرتغال على أن يختتم مشواره هذا العام بالمشاركة في الجولة الأخيرة التي ستقام على حلبة كالتالونيا ببرشلونة خلال الفترة من 7 – 11 من شهر نوفمبر المقبل.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور