الاثنين، ٢٢ يوليو، ٢٠١٩

إقتصاد

«عمان للسياحة» تطلق برامج «المرشد السياحي»

الثلاثاء، ١٨ يونيو، ٢٠١٩ | 07:44

«عمان للسياحة» تطلق برامج «المرشد السياحي»



مسقط -

أعلنت كلية عمان للسياحة عن البدء بتقديم دورات تدريبية عن الإرشاد السياحي للمواطنين العمانيين والمقيمين من مختلف الجنسيات وذلك تماشيا مع استراتيجية التنوع السياحي للسلطنة. وقد فتحت كلية عمان للسياحة أبواب التسجيل للشباب العماني من عمر 18 سنة والمقيمين الأجانب من عمر 25 سنة للإلتحاق بهذا البرامج التدريبي الذي يستمر على مدى 8 أشهر والذي يقدّم للطلاب فرصة تعلّم لغة أجنبية جديدة ويمكنهم الاختيار من بين الإنجليزية والروسية والألمانية والفرنسية.

وسعيا منها لتعزيز فرص التوظيف للطلاب، خاصة في القطاع السياحي، قامت كلية عمان للسياحة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الرائدة في السلطنة بإطلاق مبادرة التدريب المرتبط بالتوظيف والتي تقدّم للمتقدمين العمانيين فرصة الحصول على منحة دراسية من إحدى هذه المؤسسات بعد جلسة مقابلات التوظيف المزعم تنظيمها في 24 يونيو 2019، على أن تبدأ الدراسة في 14 يوليو 2019. ويتطلب على جميع المتقدمين أن يكونوا قد أنهوا الثانوية العامة أو ما يعادلها بنجاح.

وتعليقًا على التزام الكلية بدعم الاستراتيجية الوطنية للسياحة، قال عميد كلية عمان للسياحة د.عبدالكريم المغيري، «على ضوء الإعلان الأخير لوزارة السياحة حول تعديل عمر المرشدين السياحيين، ارتفعت نسبة العمانيين المهتمين باختيار المرشد السياحي كوظيفة لهم. لقد صنّف رواد قطاع السياحة 2019 بأنه عام السياحة في السلطنة حيث يتوقع الخبراء الاقتصاديون بأن ترتفع نسبة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى حوالي 10 % من 6 % حاليا.» واختتم قائلا «إن رؤيتنا في كلية عمان للسياحة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتنمية والتطوير، ولذلك نسعى دائما إلى تمكين قادة الغد بالمهارات والإمكانيات اللازمة لتسهيل عملية التطوير.»

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور