الأربعاء، ٢٠ نوفمبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

أغرب الحميات الغذائية

الثلاثاء، ١٨ يونيو، ٢٠١٩ | 08:04



دبي-

هناك العديد من أنوع الحميات الغذائية التي يتبعها البعض، فكل يوم نسمع عن حميات جديدة يمكن إتباعها للحفظاظ على الرشاقة والوزن المثالي. هذه الحميات يتبعها أهم نجوم ونجمات العالم لكي يبقوا في صورة لائقة وجميلة .. ولكن كثير منها قد يبدو غريبا بالنسبة لنا، وهنا وبحسب موقع «دنيا الوطن» نستعرض بعضا من تلك الحميات الجديدة التي يمكن اتباعها وتطبقيها للحصول على نتيجة مميزة، ولكن بشرط أن يكون ذلك بعد استشارة الطبيبة الخاص بك.

رجيم الهواء:

يعتبر من أغرب الطرق لإنقاص الوزن ويسمى برجيم الهواء أو «Air Diet» الذي يعتمد على تحضير الطعام الذي تشتهيه ومن ثم تتظاهر بأكله ولكن كل ما عليك فعله هو استنشاق رائحته دون تناوله واستبداله بحساء ماء وملح يوميا.

رجيم مكعبات الثلج:

تقوم بعض نجمات هوليوود باتباعه لخسارة وزنهن واعترفن أنهن حصلن على نتيجة مثاليه، فعليك بتناول مكعبات الثلج لكي تشعر بالشبع، بالإضافة إلى تناول كميات قليلة من الأكل لكي تحصل على التوازن المطلوب.

رجيم الناجيتس:

يعتمد بعض نجوم العالم هذا الرجيم للحفاظ على توازن غذائي يتضمن 60 % بروتين و30 % كاربوهيدرات و10% دهون. وتعتمد هذه الحمية على تناول الناجيتس الغني بكل المكونات التي ذكرت سابقاً، ويحق لك تناول ما يقارب الـ 100 حبة من الناجيتس وتوزيعها ما بين الإفطار والغذاء والعشاء، دون تناول غيرها من الأطعمة لحين الحصول على الوزن المثالي الذي تريده.

رجيم الأطفال:

وفقا لمجلة «Shape»، تعتمد الممثلة الأمريكية ريز ويذرسبون على رجيم طعام الأطفال لإنقاص وزنها من خلال تناول ما يقارب الـ 14 برطمان من وجبات الرضع خلال وجبتي الإفطار والغداء والتي تتضمن جميع المكونات التي يحتاجها الجسم.

الجدير بالذكر أنه انتشر ولفترة طويلة بل وما زال منتشرا وبقوة ما يعرف بريجيم الخضراوات والفواكه وهو يعتمد على عدة خطوات منها: قبل البدء بتنفيذ البرنامج عليك بأخذ دواء مسهل قبل النوم وذلك للتخلص من من أي مواد موجودة في المعدة. كل صباح أشرب كوبا من عصير العنب أو البرتقال أو الجزر بما يعادِل 140 سعرا، ويفضَّل العنب لأنه يمد الجِسم بما يحتاجه من المعادِن والفيتامينات.

تناوَل عشر حبات من التفاح (500 سعر)، وعشر خيارات وسط (100سعر)، وخمس حبات بندورة (100 سعر) على مدار اليوم وعلى شكل دفعات.

في فترة الغداء عليك بتناوُل قطعة من الدجاج مشوية من دون الجلدة الخارجية (250 سعراً).

ملاحظة: لا يجوز اتباع هذا الرجيم لأكثر من شهر، وإنما يجب أخذ أسبوع راحة ومن ثم البدء من جديد لمن يرغب.

نصائح عند تناول الطعام

مضغ الطعام جيدا قبل البلع، وذلك من أجل خلط النشويات في الطعام مع اللعاب الذي يحتوي على إنزيم الأميليز مما يزيد من عملية هضمه، كما أن المضغ الطويل يبعث الإشارات إلى الدماغ لإطلاق الشعور بالشبع.

تناول الخضراوات والفواكه الطازجة ومن دون تحديد الكميات.

عدم الإفراط في تناول الأطعمة، وخاصة الغنية بالسعرات الحرارية.

البدء دائما بالسلطات عند تناول الطَّعام وذلك من أجل تنشيط خمائر الهضم. الابتعاد عن شرب الماء أثناء تناوُل الطعام أو بعده مباشرة، وذلك لتسريع عملية الهضم، لأن الماء يقلل من العصارة الهاضمة الموجودة، وبالتالي تزداد المدة التي يحتاج إليها الجسم من أجل الهضم.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور