وزير البلديات لأهالي بركاء: حديقة نموذجية وتلفريك يربط الجزيرة والشاطئ في السوادي

بلادنا الخميس ٢٠/يونيو/٢٠١٩ ١١:٤٠ ص
وزير البلديات لأهالي بركاء:

حديقة نموذجية وتلفريك يربط الجزيرة والشاطئ في السوادي

بركاء - حمود العامري

قال وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي أن الوزارة انتهت من اعداد تصور لحديقة نموذجية بمنطقة السوادي بولاية بركاء تشمل ألعابا مائية وكهربائية وتلفريكا يربط بين الجزيرة والشاطئ ومواقع للسكن ومطاعم، كما أكد على أنه لن يتم المساس بالحظائر الحالية لبيع المواشي إلى حين توفير سوق مخصص لذلك.

جاء ذلك خلال إلتقاء معالي الوزير بمشايخ ورشداء وأعيان ولاية بركاء بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي وحضور أصحاب السعادة وكيلي وزارة البلديات وعدد من المسؤولين.
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها والي بركاء ثم قام معالي وزير البلديات بعرض الهدف من الزيارة وهو متابعة المشاريع التي تنفذها الوزارة في الولايات والتحاور والنقاش مع الأهالي والأعيان في كل ما يتعلق بالخدمات البلدية والمائية.
ومن ضمن المواضيع التي تم مناقشتها إزدواجية الطريق المؤدي من جسر بركاء إلى السوق وربطه بالطريق البحري والميناء، وتطوير سوق الولاية وحديقة بركاء العامة وإعادة رصف طرق الخدمة وبعض الطرق الداخلية ورصف الطريق بالمنطقة الصناعية، والمطالبة بتخصيص قطعة أرض أخرى لعمل حديقة عامة كون الحديقة الحالية تشهد إزدحاماً ولا تفي بحاجة الأهالي، والمطالبة بتوسيع مقر البلدية وارتفاع رسوم الخدمات البلدية.
كما تم مناقشة موضوع حضائر بيع المواشي المتواجدة وسط الأحياء السكنية ومطالبة الأهالي بتنظيم هذا القطاع بإستحداث مقر لإقامة سوق للمواشي بالولاية.
وقام معاليه بالرد على كافة التساؤلات المطروحة حيث أكد على أن البلديات تعمل على رصف الطرق الداخلية فور توفر الاعتمادات المالية، وفيما يتعلق بإعادة رصف طرق الخدمة أكد معاليه بأنه تم توقيع العقد مع الشركة المنفذة وسيتم البدء بأعمال صيانة الطريق كمرحلة أولى من ولاية بركاء وحتى منطقة الملدة بولاية المصنعة، وحول تطوير سوق الولاية رد معاليه بأن الوزارة قامت بإعداد تصور لتطوير جميع الأسواق بالسلطنة وسوف تنتهج الوزارة نهج مغاير بإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للإستثمار في تلك الأسواق.
وفيما يتعلق بتطوير الحدائق فهناك مخصص مالي يقدر 200ألف ريال عماني لكل مديرية لتقوم بتطوير الحدائق وفق الحاجة لذلك، وقامت الوزارة بإعداد ثمان تصورات للحدائق ونتمنى أن تطرح للإستثمار قريباً.