وزير الشؤون الرياضية يترأس اجتماع صندوق دعم الأنشطة الرياضية

الجماهير الأحد ٢٣/يونيو/٢٠١٩ ١٢:٠٤ م
وزير الشؤون الرياضية يترأس  اجتماع  صندوق دعم الأنشطة الرياضية

مسقط-

عقد مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية اجتماعه الثاني لعام 2019م صباح الخميس ، برئاسة معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي - وزير الشؤون الرياضية - رئيس مجلس إدارة الصندوق وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الادارة.

تضمن جدول أعمال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الصندوق لهذا العام عددا من الموضوعات جاء في مقدمتها التوصيات الصادرة عن لجنة استثمار أموال الصندوق المرفوعة لمجلس الإدارة ضمن محضر الاجتماع الثاني للجنة لعام 2019م، والمنعقد بتاريخ 10 يونيو 2019م أهمها خلاصة ما تم التوصل اليه من مناقشات مع عدد من الشركات المتقدمة بأفضل العروض لاستثمار بعض الأراضي، وذلك بناء على اعلان المزايدة وانتهاء التحليل المالي والفني للعروض المستلمة من الشركات والأفراد.
وفيما يتعلق بايرادات الصندوق من مختلف مصادره الاستثمارية، فقد ركزت لجنة الاستثمار على مؤشرات أداء المحافظ المالية وعوائد السندات والاسهم مشيرة الى التغيرات الطارئة على تلك الايرادات خلال النصف الأول من العام الجاري 2019م.
كما تطرق الاجتماع الثاني للمجلس الى الاجراءات التي اتخذتها أمانة السر في شأن تنفيذ قرار المجلس في اجتماعه الأول لعام 2019م ومن بينها تقارير المتابعة الفنية لبرامج إعداد الرياصيين المنتسبين لمركز المنتخبات الوطنية في النصف الأول لعام 2019م متضمنة نتائج الاختبارات الفنية الدورية وذلك من قبل فريق عمل التصنيف الرياضي بالصندوق وبالتنسيق المستمر مع مدربيهم والاجهزة الفنية والادارية بالاتحادات واللجان الرياضية. من جانب آخر، ناقش مجلس ادارة الصندوق التقرير المالي للصندوق متضمنا حساب الايرادات والمصروفات عن الأشهر المنصرمة من هذا العام والتي تسير وفق الميزانية المعتمدة من مجلس الادارة لعام 2019م. وتجدر الاشارة الى أن مجلس ادارة الصندوق قد صادق على محضر اجتماعه الأول لعام 2019 المنعقد بتاريخ 7 ابريل 2019م، وتقرير متابعة تنفيذ قرارات المجلس، اضافة الى عدد من التقارير الدورية المرفوعة إليه من أمانه السر.