بمشاركة 6000 شخص.. السلطنة تحتفل باليوم العالمى الخامس لـ "اليوجا"

بلادنا الأحد ٢٣/يونيو/٢٠١٩ ١٦:٥٢ م
بمشاركة 6000 شخص.. السلطنة تحتفل باليوم العالمى الخامس لـ "اليوجا"

القاهرة – ترجمة رباب علي

قالت صحيفة "تايمز أون عمان" إن السفارة الهندية بالسلطنة نظمت جلسة ضخمة لليوجا في مسقط يوم 21 يونيو احتفالات باليوم الدولي الخامس لليوجا (IDY) ، والذي شهد مشاركة أكثر من 6000 شخص من محبي اليوجا من مختلف الجنسيات والأديان.

ونظمت السفارة الفاعلية في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالاشتراك مع 18 منظمة لليوجا مقرها مسقط ، والنادي الاجتماعي الهندي وفروعه اللغوية الـ 27 ، والمدارس الهندية ولجنة الأولمبياد العمانية.

وأوضحت "تايمز أوف عمان" أن هذا الحدث حظى بدعم كبير من حكومة السلطنة ، حيث مثلها فى الفاعلية كضيف رئيسى، محمد بن يوسف الزرافي ، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية.

كما حضر الاحتفال باليوم العالمى لليوجا عدد من كبار المسؤولين في الحكومة العمانية وسفراء العديد من الدول المعتمدين لدى عُمان والمواطنين العمانيين والهنود البارزين.

وشهدت جلسة اليوغا أيضًا مشاركة أعضاء السلك الدبلوماسي والمواطنين العمانيين والمجتمع الهندي والطلاب وغيرهم من المغتربين المقيمين في مسقط. وقد ساعد المتطوعون من مختلف منظمات الجاليات الهندية في مسقط المشاركين في واحدة من أكبر تجمعات اليوغا خارج الهند.

وبدأت الفاعلية بكلمة ترحيب من قبل مونو مهاوار ، سفير الهند لدى سلطنة عمان. ورحب السفير بجميع الضيوف الكرام وتم تشغيل رسائل فيديو مسجلة خاصة بالاحتفال باليوم العالمى لليوغا، ثم تم تشغيل فيديو يظهر فيه رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، وهو يهنئ الجميع باليوم العالمى الخامس لليوجا، قائلا إن هذه الممارسة ساعدت على التواصل بين العالم لأنها تساعد على عيش حياة شاملة ومتوازنة ويمكن للجميع الاستفادة منها.

وقال السفير الهندى: "أشجع الجميع على ممارسة اليوغا كل يوم ، حتى لفترات قصيرة.. يمكنكم أن تروا الحماس والذى يعكس إلى أى مدى تحظى اليوغا بشعبية فى عمان اليوم."

بعد ذلك قام جميع المشاركين بحركات اليوغا المختلفة في وئام وانسجام.

وأشارت صحيفة "تايمز أوف عمان" أن الاحتفال باليوم العالمى الخامس لليوجا لم يقتصر على مسقط فحسب، بل امتد إلى صور وصلالة وصحار.

وأكدت أن الاحتفال الذي أقيم في 21 يونيو يعد تتويجا لسلسلة طويلة من ورش عمل وجلسات اليوغا.