جهود بلدية متميزة بقطاع البناء والتشييد بصور

بلادنا الاثنين ٢٤/يونيو/٢٠١٩ ١٢:٢٠ م
جهود بلدية متميزة بقطاع البناء والتشييد بصور

صور - بدر البلوشي

تولي وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه اهتماما بالغا بقطاع البناء والتشييد سعيا منها الى تنظيم وتسريع وتيرة عجلة التنمية العمرانية نظير ما تشهده السلطنة من ارتفاع متزايد في التعداد السكاني في كل عام.

وايمانا بأهمية تحقيق الشراكة المجتمعية بين البلدية ومختلف شرائح المجتمع بما فيها مؤسسات القطاع الخاص، نظمت بلدية صور عدة لقاءات توعوية وتشاورية بحضور القائمين على مؤسسات البناء والتشييد ومكاتب الاستشاريين لإيضاح القوانين واللوائح المنظمة للعمل بهذا القطاع الحيوي. واستعرضت بلدية صور خلال هذه اللقاءات الظواهر السلبية التي تم رصدها من قبل المختصين كظاهرة رمي المخلفات الصلبة والمواقع الغير مخصصة لها الامر الذي من شأنه ان يتسبب في اشكالات بيئية وفطرية ويشوه المنظر العام للولاية.
وتزامنا مع هذه اللقاءات، نظم المختصون ببلدية صور عدة حملات توعوية وتثقيفية مستهدفتا المجتمع المحلي وذلك لتعزيز مستوى الوعي الثقافي بأهمية اتباع الانظمة والقوانين المنظمة للعمل بقطاع البناء والتشييد. بالإضافة الى تسليط الضوء حول ظاهرة وضع اشغالات وحيازات بأراضي حكومية بشكل غير قانوني وايضاح العقوبات الجزائية تجاه المخالفين.
واستمرار لهذه الجهود، اثرت بلدية صور الحملة التفتيشية المشتركة المنفذة خلال الفترة من 11 يونيو ولغاية 13 يونيو من هذا العام والتي تهدف الى التفتيش على المباني قيد الانشاء من خلال مشاركتها المتميزة في متابعة سير العمل بقطاع البناء والتشييد بمختلف ولايات المحافظة.