انطلاق البرنامج الصيفي للجنة ذوي الإعاقة السمعية بجنوب الباطنة

بلادنا الاثنين ٢٤/يونيو/٢٠١٩ ١٢:٢٧ م
انطلاق البرنامج الصيفي للجنة ذوي الإعاقة السمعية بجنوب الباطنة

مسقط -
أطلقت الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية والممثلة بلجنة الجمعية بمحافظة جنوب الباطنة أولى مبادراتها الصيفية في تأهيل وتدريب الأطفال من ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع على النطق والتخاطب والتي تعد من أولى البرامج المنفذة ضمن البرنامج الصيفي بالمحافظة. والذي يهدف إلى اكساب وتنمية الأطفال على النطق والكلام من خلال البرنامج التدريبي الصيفي لطلبة المدارس والذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع جمعية إحسان ويدعم البرنامج تنمية المهارات للطلبة وصقلها وبناء قدراتهم وتعزيز الثقة والاعتماد على أنفسهم. كما يشارك في البرنامج عدد من الفتيات الصم الفنيين القائمين على استغلال وقت فراغ الأطفال الصم بتعليمهم العديد من المهارات منها حفظ القران الكريم وتعزيز القدرات اللغوية والمهارات الفنية.

حيث يستضيف البرنامج أكثر من 25 من الطلبة الصم ومن مختلف الاعمار.
وقد أشارت الفاضلة مريم بنت خلف الهلالية رئيسة لجنة الجمعية بمحافظة جنوب الباطنة على التفاعل الكبير الذي لاقاه البرنامج والحماس من المشاركين وأولياء أمورهم حيث قالت: (نحمد الله على ما مكننا في تنفيذ هذا البرنامج الصيفي ولأول مرة في المحافظة وهذا العدد الجيد من المشاركين وكان من الممكن أن يكون اعداد المشاركين أكثر من ذلك ولكن لصعوبة توفر وسائل النقل عند البعض ممن يقطنون في المناطق الجبلية. ولكن تنفيذ البرنامج بحد ذاته يعد إنجاز وانني أتقدم بخاص الشكر للداعمين وجمعية إحسان على تعاونهم معنا، ونحن بعون الله سوف نعمل على تنفيذ البرامج التي تعمل على تطوير وتأهيل ودمج ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع في المجتمع).
من جانبه أكد الفاضل يوسف بن محسن اللمكي رئيس فرع جمعية إحسان بالمحافظة على تضافر الجهود للارتقاء بفئات المجتمع حيث قال: (للجمعيات الخيرية دور كبير وفاعل في تنمية قدرات فئات المجتمع وان التعاون القائم بيننا ولجنة الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية ما هو إلا تجسيد لتعاون والتكاتف من أجل أثراء المجتمع والرقي به إلى آفاق أرحب).