«اعتماد»يُمكّن 10.000 عماني في القطاع الخاص

بلادنا الاثنين ٢٤/يونيو/٢٠١٩ ١٢:١٩ م

مسقط-
تطلق وزارة القوى العاملة خلال الفترة المقبلة برنامج «اعتماد» الذي يهدف لتمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص ورفع نسبة العمانيين في هذه الإدارات .

و»اعتماد» هو احد مبادرات مختبر سوق العمل والتشغيل تنفيذ ضمن البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي «تنفيذ»، ويهدف برنامج «اعتماد» إلى تطوير المهارات القيادية لعشرة آلاف كادر وطني من العاملين بالقطاع الخاص السنوات المقبلة ضمن برنامج تدريبي قيادي بمستويات عالمية ومن ثم تمكينهم في الوظائف الوسطى والعليا بمؤسسات القطاع الخاص.
والتقى وزير القوى العاملة معالي الشيخ عبد الله بن ناصر البكري أمس (الأحد) بديوان عام الوزارة مجموعة من أعضاء مجالس إدارة وممثلي عدد من كبرى الشركات العاملة في القطاع الخاص، وذلك في إطار تعريفهم بالبرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الادارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص (اعتماد) المُزمّع إطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة.
الجدير بالذكر أن المسار التعليمي للبرنامج سيتم تنفيذه من قبل مؤسسة «تكاتف» بالشراكة مع «مركز القيادة الإبداعية» CCL والتي تُعّد من أبرز المراكز التدريبية في مجال القيادة على مستوى العالم، حيث يُعتبر المركز من أفضل عشر مؤسسات في العالم لتعليم المدراء التنفيذيين بحسب صحيفة «فايننشال تايمز» وقد عمل في أكثر من 160 دولة منذ تأسيسه في سبعينات القرن الفائت.