«abq التعليمية» تدشن برنامج«اكتشف ذاتك»

مؤشر الاثنين ٢٤/يونيو/٢٠١٩ ١٢:٤١ م
«abq التعليمية» تدشن برنامج«اكتشف ذاتك»

مسقط -
أطلقت مؤخرا مجموعة abq التعليمية وهي أكبر مستثمر للمدارس الخاصة في السلطنة برنامج «أكتشف ذاتك» للعام الدارسي الجديد 2019 /‏2020 بمدرسة عزان بن قيس بولاية بوشر. حضر التدشين عدد من المهتمين والطلاب وأولياء الأمور والهيئة الأكاديمية والموظفين بمجموعة abq التعليمية. وتسعى مجموعة abq التعليمية من خلال هذا البرنامج إلى إعداد جيل من الشباب الملمين بالعلوم والمعرفة ومهارات القرن الحادي والعشرين وذلك من خلال برنامج» أكتشف ذاتك» من أجل تحديد مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

علما بأن برنامج أكتشف ذاتك» عباره عن منصة للتوعية والإرشاد الوظيفي يتم على أساسها تطوير مهارات وكفاءات القرن الحادي والعشرين للطلاب من خلال برنامج توجيهي مصمم من قبل خبراء في هذا المجال. ويهدف هذا البرنامج الى تسهيل مسارات إتخاذ القرارات للطلاب للدراسات العليا للمرحلة الجامعية وسوق العمل، حيث يساهم هذا البرنامج في تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لتحقيق لذلك من خلال إبراز نقاط القوة والإبداع والمواهب التي يملكها.
وحول هذا التدشين قال همايون كبير الرئيس التنفيذي لمجموعة abq التعليمية: « نعتقد بأن كل طالب يستحق أن يكون له مستقبلا باهرا ووظيفة مرموقة، ومن خلال برنامج «أكتشف ذاتك»، والذي يعتبر منهج إرشادي للصفوف من 3 الى 12 ويتمحور حول تعلم مهارات القرن الحادي والعشرين ويتضمن العديد من المعايير ومن أهمها العمر والأداء الاكاديمي وتقييم مهارات والكفاءة والطموح المهني أضافة الى ورش العمل المهنية وتحديد مسارات المواد التعليمية من خلال تحديد أهداف الطلاب لمرحلة التعليم العالي وغيرها من المعايير التي تساهم في تحديد المسار المستقبلي للطلاب. مشيرا: بأن خطة العمل لبرنامج «أكتشف ذاتك» مدتها 12 شهرا يتم من خلالها تعاون أولياء الأمور والمختصين والمعلمين والطلاب لمتابعة التنفيذ المستدام لبرنامج اكتشف ذاتك من خلال توجيه الآباء والاطفال للتخطيط لمستقبلهم بشكل أفضل وبمراقبة مدير مختص ذو كفاءة عالية تم تعينه لمراقبة تنفيذ البرنامج وفق الخطة المرسومة له. موضحا: بأن البرنامج تم تصميمه بهدف تعليم وتثقيف الطلاب بكيفية أختيار مستقبلهم الوظيفي وبما يتناسب مع عدة معايير تم أعتمادها ومن اهمها احتياجاتهم ورغباتهم ونقاط قوتهم في التعليم الأكاديمي.
ومن جانبه قال مدير برنامج التوجيه رائد دوريش : « أطفالنا هم المستقبل وهو بين أيدينا الآن فلا بد من تحديد مستقبلهم من خلال توفير بيئة تعليمية قادرة على تنمية حواسهم وإداركهم بمهارات القرن الحادي والعشرين، وهو الهدف الذي من أجله أنشأت مجموعة abq التعليمية برنامج «أكتشف ذاتك» حيث يهدف الى العمل مع ذوي العلاقة سواء اكان طالبا أو مدرسا أو ولي أمر في تحديد مستقبل الطلاب. كما يهدف البرنامج الى إنشاء مجتمع قائم على المعرفة الحقيقية من خلال أتباع مجموعة من الأسس التي تم دراستها بعناية فائقة بهدف تحقيق تاثير حقيقي في مستقبل هؤلاء الطلاب بعد تخرجهم حتى يصبحوا مواطنين منتجين في مجتمعهم وقادة في تخصصاتهم ملمين بالعديد من المهارات وخصوصا مهارات القرن الحادي والعشرين.
واضاف رائد دوريش: بأن المستقبل غير واضح بالنسبة للطلاب وفي تغير مستمر، لذا فان برنامج أكتشف ذاتك سوف يساهم في توضيح الرؤية المستقبلية للطلاب من خلال تطبيق مهارات القرن الحادي والعشرين وفق منهج تم إعداده من قبل أساتذة ومختصين في هذا المجال واضعين مجموعة من الخطط التي تهدف لحصول الطالب على أفضل تعليم مدرسي مقرون بالتدريب والتأهيل.
ومن جانبه أشار أحد أولياء الأمور: أشعر بأن برنامج أكتشف ذاتك من abq لديه القدرة على إحداث تغير أيجابي في مسيرة أبني المدرسية وذلك من خلال الأساليب التي تتبعها المجموعة ومن أهمها الإرشاد وتعلم مهارات القرن الحادي والعشرين وأن يكون مستعدا بشكل أفضل ليس للجامعة فحسب وإنما لمستقبله الوظيفية وحياته الخاصة. واضاف بأنه برنامج شامل لإتخاذ أفضل الخيارات الممكنة لتحديد أهداف أبني المستقبلية على أسس علمية تبرز نقاط القوة والضعف بناء على مواهبه وإبداعاته، ويعتبر برنامج أكتشف ذاتك يساهم في تعزيز الثقافة لديه من أجل أتخاذ قرارات تساعد في تحديد مستقبله المشرق.