عرض لكزس ذو المزايا الفريدة ..ينتهي قريباً

مؤشر الأربعاء ٢٦/يونيو/٢٠١٩ ١٤:٠٢ م
عرض لكزس ذو المزايا الفريدة ..ينتهي قريباً

مسقط-
نجحت لكزس عُمان في ابتكار هوية فريدة من خلال تثبيت مكانتها كعلامة فخمة تمنح زبائنها التجارب الدافئة والذكريات التي لا تنسى. ولطالما تمكنت لكزس من تعزيز تجارب الزبائن عبر الاهتمام الكبير بتحقيق رضاهم. وفي الوقت الحالي يمكن لعشاق فخامة لكزس الاستمتاع بتجربة امتلاك استثنائية مع عرض رمضان الذي يقدم لهم الخدمة المجانية لمدة 6 سنوات أو60.000كم مع التسجيل المجاني للسنة الأولى. ويخضع العرض للشروط والأحكام والتي بالإمكان معرفتها بالتفصيل عند زيارة أقرب صالة عرض لكزس. وتقدم لكزس تشكيلة متكاملة من السيارات في السلطنة سواءً في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أو الصالون أو الكوبيه أو الهايبرد. ويشكل طرح سيارة لكزس يو إكس الجديدة كامتداد للتعبير عن النهج التصميمي لعلامة شركة لكزس والتزامها الراسخ تجاه تطوير سيارات تضفي المزيد من التشويق والشغف على تجربة القيادة، وذلك تماشيًا مع هدفها المتمثل في إيصال رؤيتها المستقبلية إلى جمهور أوسع. وتعمل لكزس يو إكس بنظام الدفع الأمامي، وتتميز بمحرك جديد رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة سعة 2.0 لتر يقترن بناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر. وقد نجحت قائدة أسطول لكزس من سيارات الصالون إل إس في وضع معيار جديد في ديناميكيات القيادة وتقديم أفضل التجارب للزبائن مع أعلى درجات الراحة. حيث تحتوي إل إس الجديدة على العديد من المزايا الأولى من نوعها في العالم، والأولى من لكزس فيما يتعلق بقوة الأداء والتصميم والسلامة. ويأتي الجيل الخامس من إل إس بتصميم جديد تمامًا ، يجمع بين الصنعة والفخامة. وتتوافر إل إس الجديدة من خلال 3 خيارات مختلفة من المحركات؛ الأول يعمل بنظام الهايبرد ويتكون من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر. ويقترن مع نظام الهايبرد متعدد المراحل ناقل حركة بنظام التعشيق الإلكتروني المستمر للتروس والذي يقع خلف الموتور الكهربائي والمحرك. ويعمل كلا النظامين لإنتاج قوة تصل إلى 354 حصانًا. أما المحرك الثاني فهو سداسي الاسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر بنظام السحب الطبيعي للهواء بقوة 311 حصانًا وعزم 38.7 كجم متر. أما الثالث فهو محرك تيربو مزدوج ذو ست اسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر بقوة 415 حصانًا وعزم 61.2 كجم متر.

أما جي إس فتتوافر من خلال فئتين؛ الأولى بمحرك 3.5 لتر والثانية بمحرك تيربوسعة 2.0 لتر يمتاز بكثير من القوة والكفاءة في استهلاك الوقود. أما جي إس الهايبرد فهي السيارة التي لا تعرف التنازلات وتتجاوز المألوف، حيث ترتقي بهندسة الهايبرد المتطورة من لكزس لأفاق أرحب مع محرك مكون من 6 اسطوانات على شكل v سعة 3.5 لتر بقوة مذهلة تصل إلى 340 حصانًا. أما سيارة لكزس إي إس فتأتي بخيارين من المحركات ؛ الأول سعة 2.5 لتر مكون من 16 صمامًا ويقدم كفاءة استهلاك للوقود تصل إلى 17.2 كم / لتر ، أما الفئة الثانية فتتوافر بمحرك ذي 6 اسطوانات على شكل v سعة 3.5 لتر، ويقترن مع هذا المحرك ناقل حركة آلي 8 سرعات بكفاءة استهلاك للوقود تصل إلى 13.6كم / لتر مع 3 وضعيات مختلفة للقيادة هي البيئية والعادية والرياضية. كما تتوافر إي إس بمحرك هايبرد عبر فئة إي إس 300 إتش بمحرك سعة 2.5 لتر مكون من 4 اسطوانات بدائرة أتكنسون والذي يولد قوة إجمالية تصل إلى 215 حصانًا وكفاءة استهلاك للوقود تصل إلى 24.1 كم / لتر. وتأتي آي إس الصالون المدمجة بمحرك مكون من 6 اسطوانات على شكل v سعة 3.5 لتر مع ناقل حركة آلي 8 سرعات ، وهناك فئة آي إس المجهزة بمحرك 2.0 لتر تيربو مزدوج والذي يولد قوة حصانية تصل إلى 241 حصانًا.
وقد صُممت لكزس آر سي الكوبيه الفخمة لتمنح سائقيها على اختلاف مهاراتهم متعة الأداء الذي لا يضاهى ، إذ يوفر محرك البترول سعة 3.5 لتر تجربة قيادة حماسية في حين ترتقي آر سي إف إلى فلسفة طرازات الفئة إف التي تشّكل نموذجًا يحتذى به في القيادة الممتعة الآمنة بلا قيود، إذ زودت لكزس آر سي إف بمحرك مكون من 8 اسطوانات على شكل v سعة5.0 لتر و32 صمامًا ، بما يوفر طاقة أكبر من أي وقت مضى. وتأتي لكزس إل سي 500 بمحرك بثمان أسطوانات على شكل V عالي الأداء سعة 5 لترات ، وتتسارع الكوبيه الرياضية من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال أقل من 4.7 ثانية. وتُعَد لكزس إل سي أول سيارة هايبرِد تستعين ببطارية ليثيوم- أيون مدمجة وخفيفة الوزن ، وهي أيضًا مجهزة بناقل حركة جديد متعدد المراحل ذو 10 سرعات. أما لكزس إل إكس فتمتلك محركًا سعته 5.7 لتر مع ناقل حركة آلي 8 سرعات يضمن توفير أعلى مستويات القوة والعزم مع السلاسة والهدوء . وتساهم وحدة التحكم الإلكتروني في ناقل الحركة في تقييم ظروف الطريق والتنبؤ بنية السائق لاختيار وضعية التروس التي تناسب سرعة وظرف القيادة. وتُعد لكزس جي إكس سيارة رباعية الدفع مثالية للأسر الباحثة عن المغامرة بعيدًا عن الطرق الممهدة ، وذلك رغم كونها قادرة على توفير القيادة الناعمة الهادئة خلال رحلة طويلة على الطريق السريع. وتحوي جي إكس 460 محركًا قويًا سعة 4.6 لتر، بثمانية اسطوانات على شكل v والذي يضمن توفير أداء قوي وقدرات عالية. وهناك آر إكس 350 الكروس أوفر الفخمة متوسطة الحجم والتي تتوافرة بمحرك مكون من 6 اسطوانات على شكل v سعة 3.5 لتر مع ناقل حركة آلي 8 سرعات. كما تتوافر آر إكس بخيار ثلاثة صفوف و7 مقاعد. وهناك آر إكس 450 إتش التي تُعد النسخة الهايبرد من فئة آر إكس وهي مجهزة بمحرك دائرة أتكنسون مكون من 6 اسطوانات على شكل v سعة 3.5 لتر. وتمزج إن إكس بمحرك تيربو بين خبرات المتسابقين داخل الفريق الهندسي ولمسة الفخامة التي لا تشوبها شائبة من لكزس ، وذلك عبر تصميم رياضي مثير يمثل علامة فارقة في عالم صناعة السيارات. وفي السلطنة تتوافر سيارات لكزس مع العديد من المزايا الخاصة مثل الضمان لمدة 4 سنوات/100.000كم (أيهما أسبق) ومساعدة على الطريق على مدار الساعة من اتحاد السيارات العربية.