صحار الدولي يرعى «ماراثون الأفكار» لريادة الأعمال

مؤشر الأربعاء ٢٦/يونيو/٢٠١٩ ١٤:٠١ م
صحار الدولي يرعى «ماراثون الأفكار» لريادة الأعمال

مسقط-
تماشيًا مع هدفه المتمثل في مساعدة الزبائن والمجتمع والأفراد على الفوز والازدهار والنمو، يجدد صحار الدولي التزامه الدائم بدعم الفعاليات التي تعزز ريادة الأعمال والتفكير الإبداعي المبتكِر في السلطنة مع التركيز بشكل خاص على فئة الشباب. حيث قام صحار الدولي مؤخرا بالتعاون مع الكلية التقنية العليا بمسقط بدعم فعالية الملتقى الثاني لأندية ريادة الأعمال والابتكار لمؤسسات التعليم العالي «ماراثون الابتكار» كراع رسمي للحدث الذي امتد على مدى يومين متتاليين في الفترة من 16 إلى 17 يونيو 2019.

وفي إطار التشجيع على خلق ثورة من الإبداع بين الشباب والتركيز على خلق فرص عمل من خلال الابتكار وانطلاقًا من شعار الحدث، «#اصنع_وظيفتك_2019»، شهد الملتقى الذي احتضنه فندق كراون بلازا بجوار مركز عمان للمؤتمرات والمعارض مشاركة واسعة من قبل الشباب من جميع أنحاء السلطنة، حيث حظي معرض «ماراثون الافكار» المصاحب للملتقى بمشاركة 18 ناديا للابتكار من مؤسسات التعليم العالي من مختلف أنحاء السلطنة، وبدورها قدمت الأندية ملخصات حول أفكارها الرائدة واستراتيجياتها الرامية إلى تحقيق نتائج مثمرة.
أقيم الملتقى برعاية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني،سعادة د.منى بنت سالم الجردانية، التي ألهمت الحضور بكلمتها في اليوم الأول، وحثتهم على تعزيز روح الابتكار والارتقاء بمستوى السلطنة نحو آفاق أوسع من الريادة والتطور.
من جانبه علق مدير عام التجزئة المصرفية في صحار الدولي،خليل الهديفي، والذي مثل البنك بحضوره في هذا الملتقى: «يعد ماراثون الأفكار فرصة عظيمة للشباب يمكنهم من خلالها الإطلاع على مجموعة من الأفكار المبتكرة، كما يحفزهم على ريادة الأعمال من خلال استعراض أفكارهم للاستفادة من أهداف الملتقى. يفتخر صحار الدولي في كونه شريكا في تنظيم فعاليات مثل «ماراثون الأفكار» يسهم في الإرتقاء بالمجتمع، ويسلط الضوء على فئة الشباب، وإقامة منصة مثالية لهم لتبادل الأفكار التي تشكل مستقبل بلادنا. إن المحور الأساسي لهذه التجربة هو الفوز، ليس فقط لصحار الدولي بل يشمل جميع المشاركين أيضا، الذين سيحققون الاستفادة من خلال تغذية أفكارهم وخلق أفكار واستراتيجيات رائدة، من شأنها أن تعزز استراتيجية خلق فرص العمل لهم وللآخرين».
وتزامنا مع الفعالية، خصص صحار الدولي ركنًا استعرض فيه تطبيق e-Floos بهدف زيادة الوعي بين الحضور والشباب المشاركين في الملتقى. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، أجرى البنك سحبا خاصا أيضا للمشاركين الذين قاموا بدورهم بتحميل التطبيق في مكان الفعالية.
وقد تضمن اليوم الأول من ملتقى «ماراثون الأفكار» ورش عمل تغطي جوانب مختلفة من التكنولوجيا المبتكرة وريادة الأعمال، والتي حققت الاستفادة وساعدت المشاركين على بدء عملية التخطيط ووضع أفكارهم ضمن حيز التنفيذ. وفي اليوم الثاني، قدمت الفرق المختلفة أفكارها إلى لجنة التحكيم التي شكلها عدد من ذوي الخبرة البارزين في المجال. وأجرى رئيس كل فريق مناقشة مباشرة مع لجنة التحكيم، الذي أجرى نقاشاته لساعات قبل اختيار الفرق الفائزة.
وتم منح جوائز «ماراثون الأفكار» من قبل الدكتور أحمد بن محسن الغساني، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة»، وقد فاز فريق الكلية التقنية العليا بالجائزة الأولى التي تبلغ قيمتها 1500 ريال عماني، حيث استطاع الفريق أن يحظى بإعجاب لجنة التحكيم بأفكارهم الخلاقة وروح الابتكار لديهم. ومنحت الجائزة الثانية التي تبلغ 1000 ريال عماني للكلية التقنية بصور، وكان الفريق من جامعة السلطان قابوس في المركز الثالث، حيث فاز بجائزة نقدية قدرها 500 ريال عماني.
يؤكد صحار الدولي على التزامه المستمر نحو تعزيز وتطوير القوى العاملة الوطنية من خلال المشاركة ودعم الفعاليات المتعلقة بهذا المجال. وقد أطلق البنك مبادرات هامة مثل برنامج «طموحي» لتعزيز مهارات الشباب العماني، مما مكن الخريجين الشباب العمانيين من إطلاق العنان لإمكانياتهم، وصقل مهاراتهم، وتعزيز فرص توظيفهم. وفي هذا الصدد، يعتبر الملتقى الذي استمر لمدة يومين واختتم بنجاح إنجازا آخرا يقع تحت مظلة صحار الدولي الرائد في دعم المبادرات التي تركز على فئة الشباب وتشجع على التفكير الابتكاري، وروح المبادرة والتنمية الشاملة للقوى العاملة المحلية المبدعة.