الأحد، ٢٠ أكتوبر، ٢٠١٩

سياسة

أكد أن السلطنة من بين أكثر الدول فى هذا الإنفاق..

الإعلام الأمريكي: دول الخليج الأكبر عالميا في الإنفاق السياحي الخارجي

الاثنين، ١ يوليو، ٢٠١٩ | 23:13

سائحون من منطقة الخليج

القاهرة – ترجمة رباب علي

شجع موقع "Visit California" التابع لولاية كالفورنيا الأمريكية، السائحين من دول مجلس التعاون الخليجي، على زيارتها للاستمتاع بما تقدمه من ترفيه وتجربة مختلفة.

وقال الموقع إنه يتبنى مبادرة لجذب المسافرين الخليجيين الباحثين عن الترف والرفاهية لاسيما وإن نصيب الفرد من الإنفاق السياحي الخارجي من دول مجلس التعاون الخليجي، السلطنة والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر، أعلى بـ 6.5 مرة من المتوسط العالمي.

وأوضح الموقع أن منطقة الشرق الأوسط تعد واحدة من أسرع المناطق نموا من حيث عدد المسافرين للخارج بغرض السياحة ، وفقًا لتقرير "السياحة نحو عام 2030"، الصادر عن منظمة السياحة العالمية. تضاعفت نسبة السفر إلى الخارج من المنطقة أربعة أضعاف خلال العشرين عامًا الماضية، فضلا عن كونها منطقة تتسم بالإنفاق الكبير.

وأضاف الموقع أن الأشخاص الذين يعيشون في دول مجلس التعاون الخليجي مسؤولون أيضًا عن 60 % من السفر من الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة. لهذا السبب ، عندما يتعلق الأمر بالمنتج المتطور ، فهذا سوق منطقي يقترب منه المسوقون الأمريكيون الذين يقدمون خدمة مميزة.

وقالت كارولين بيتيتا ، الرئيس التنفيذي لمبادرة Visit California:: منذ بضع سنوات ، أطلقنا مبادرة غنية. هذا السوق جذاب للغاية لأنه يقع مباشرة ضمن رابطة مؤشرات الأداء الرئيسية التي نحاول تطويرها".

وفي عام 2018 ، استقبلت كاليفورنيا حوالي 259 ألف زائر من الشرق الأوسط. وفي عام 2019 ، من المتوقع أن يزور الولاية 264 ألف مسافر من الشرق الأوسط ، وبحلول عام 2022 ، من المتوقع أن يصل نمو السفر من الشرق الأوسط إلى 300 ألف زائر.

وفي العام الماضي ، بقي زائرو دول مجلس التعاون الخليجي في كاليفورنيا بمعدل 13.5 ليلة في المتوسط بإنفاق متوسط قدره 2422 دولارًا لكل زائر. هذا بالمقارنة مع الصينيين عند 1968 دولار والبريطانيين عند 1360 دولار.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور