الجمعة، ١٨ أكتوبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

أجبر عدد من النساء لرؤيتهن في وضعيات جنسية مختلفة..

مخترع نظام "أندرويد" يواجه فضيحة أخلاقية كبرى

الأربعاء، ٣ يوليو، ٢٠١٩ | 20:44

آندي روبن

مسقط – الشبيبة

كشفت وثائق قضائية جرى رفع السرية عنها، مؤخرا، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ادعاءات أخلاقية "صادمة" ضد مبتكر نظام التشغيل "أندرويد"، آندي روبن.

ونقلت فضائية "سكاي نيوز" اليوم الأربعاء، عن موقع "مشابل"، قوله إن هذه التفاصيل جرى الحصول عليها من خلال الدعوى المدنية التي أقامتها زوجة روبن، خلال الخريف الماضي، ووجهت فيها اتهامات "خطيرة" لشريك الحياة.

وتقول الدعوى إن روبن الذي حصل على أربع براءات اختراع، أجبر زوجته خلال فترة الحمل، على توقيع اتفاق "غير منصف" في مرحلة ما قبل الزواج.

ويلجأ بعض الأمريكيين إلى إبرام اتفاق قبل الزواج، لأجل تحديد حقوق كل طرف، في حالة الانفصال، مستقبلا، سواء تعلق الأمر بتقاسم الممتلكات أو بحضانة الأطفال وجوانب أخرى كثيرة.

وعلى صعيد آخر، تزعم الدعوى القضائية، أن روبن تورط في "علاقات تملّك" للنساء، أي أنه كان يستغل بعضهن، من خلال منحهن المال ثم يعيرهن لرجال آخرين، كما لو كن بضاعة.

وأضافت الوثيقة أن رائد التقنية كان ينفق الأموال على النساء، حتى ينتشي في نهاية المطاف، برؤيتهن في وضعيات جنسية مختلفة.

وتضم الدعوى صورتين عن رسائل إلكترونية تم إرسالها من قبل روبن في 2015، ويناقش فيها معنى "تملك" بعض النساء، وسبق لصحيفة "نيويورك تايمز" أن نشرت تلك الرسائل.

وبعدما انتشرت الفضيحة، العام الماضي، اضطر روبن إلى مغادرة شركة "جوجل"، لكنه حصل على مبلغ قدره 90 مليون، بمثابة تعويض، لأنه كان يتولى منصبا تنفيذيا، وهذا الأمر لم يرق للموظفين.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور