الأحد، ٢١ يوليو، ٢٠١٩

7 أيام

فوائد ماسك الفحم والجيلاتين للوجه

الخميس، ٤ يوليو، ٢٠١٩ | 13:35

دبي -7

يقوم الفحم المنشط بسحب البكتيريا والسموم والمواد الكيميائية والأوساخ والجزيئات الدقيقة الأخرى على سطح الجلد مما يساعدك على تحقيق بشرة خالية من العيوب ومحاربة حب الشباب. وبحسب موقع «هي» لا يتم استقلاب الفحم أو امتصاصه من قبل الجسم، ولكن يمكن استخدامه لعلاج بعض اللدغات السامة وتطهير بعض الجروح. هذا الماسك يساعدك على التخلص من الشعر الزائد في الوجه، خصوصاً فوق الشفة العليا، وعن التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر مع تقدم السن.

فوائد الجيلاتين للبشرة

الجيلاتين غني بالبروتين، ويتميز بحمض فريد من نوعه يمنحه العديد من الفوائد الصحية المحتملة. هناك أدلة على أن الجيلاتين قد يقلل من آلام المفاصل والعظام ويزيد من وظائف المخ ويساعد في تقليل علامات شيخوخة الجلد والتجاعيد. فاستخدمي الجيلاتين للحصول على بشرة رائعة ونضرة.

فوائد ماسك الفحم والجيلاتين معا للوجه

يمكنك مزج نصف ملعقة صغيرة من الفحم المنشط، ونصف ملعقة صغيرة من مكونات الجيلاتين غير المنكهة في وعاء، وبعدها إضافة ملعقة كبيرة من الماء المقطر الدافئ، ثم خلطها حتى تحصلين على عجينة لزجة. استخدمي فرشاة لتطبيق القناع على بشرتك النظيفة والجافة. اتركي القناع يجف لمدة 20 إلى 40 دقيقة ثم قومي بإزالته وامسحي القناع المتبقي باستخدام قطعة قماش مبللة دافئة.

القضاء على النقاط السوداء

اغسلي وجهك وضعي قناع الفحم والجيلاتين على مناطق معينة من الوجه مثــــــل الجبـــين، والأنف، والذقن بواسطة فرشاة، ثم بعد أن يجف حـــــاولي إزالته بواسطة الأصابع، وبعدها اغسلي وجهك وضعي كريم مرطب.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور