الجمعة، ١٨ أكتوبر، ٢٠١٩

رياضة

هيثم خليل يكتب للشبيبة :عندما يخرج ميسي عن صمته

الاثنين، ٨ يوليو، ٢٠١٩ | 19:19

هيثم خليل

فازت البرازيل بلقب كوبا امريكا الغائب عن خزائنها منذ عام 2007 لتحقق اللقب التاسع في تاريخها بهذه البطولة ،لكن المثير في هذه البطولة ليس هذا الفوز بل تصريحات البرغوث الارجنتيني ليو ميسي الذي وجه انتقادات لاذعة للتحكيم والتنظيم وقالها بصريح العبارة حسب التصريحات التي بثتها وكالات الصحافة العالمية بأن البطولة برازيلية قبل نهايتها.

رغم انني مشجع للبرازيل في القارة الامريكية وتعاطفت مع نجوم الفانيلة الذهبية منذ ايام الراحل سقراطس والنجوم زيكو وايدير وسيريزو وفالكاو واوسكار وجونيور كانوا قد ملئوا الدنيا ضجيجيا في وقتهم ،والمعروف ان مشجعي البرازيل لايمكنهم ان يتعاطفوا مع منتخب الارجنتين ولا لنجومه ،الا مع احد الاصدقاء الذي يشجع منتخبي البرازيل والارجنتين في وقت واحد وهذا مالم استطع فك شفرته حتى يومنا هذا .

لكنني اليوم أجدني متعاطفا مع تصريحات ميسي والبطاقة الحمراء التي لم يكن يستحقها بعد التهجم عليه من قبل الهائج جاري ميديل الذي نطح ميسي كما نطح زيزو ماتيراتزي في كأس العالم .

تصريحات ميسي وامتناعه عن الظهور مع منتخب بلاده في التقاط الصور الجماعية وتقليدهم بميداليات المركز الثالث بسبب اعتراضه على القرارات التحكيمية وكلامه اللاذع الذي من المتوقع ان يتحصل على عقوبات رادعة عليه من اتحاد امريكا اللاتينية ،الغريب في الامر ان ميسي لم نعهده بان يخرج علينا بتصريحات مثيرة او انتقادات في البطولات السابقة التي شارك فيها،وهي المرة الاولى خصوصا بعد حالة الطرد التي تعرض لها وهي الثانية في تاريخه والاولى رسميا .

واظهر كثير من المشجعين تعاطفهم مع النجم الارجنتيني من خلال اعادة الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي واصبحت الحالة هي الاكثر جدلا حتى بين المشجعين العرب الذين انقسموا فيما بينهم واطلقوا احكامهم .

المنتخب البرازيلي احرز اللقب بدون نيمار وانتهت "الحدوتة"على قول اشقائنا المصريين .

تيتي مدرب نجوم السامبا انتقد ميسي بعد تصريحاته المثيرة للجدل بكلمات غاضبة خصوصا بعد اتهام النجم الارجنتيني التحكيم بمجاملته للمنتخب البرازيلي وهذا ما اثار ردود فعل غاضبة من قبل تيتي الذي قال بأننا فزنا باقتدار وبدون مساعدة وعليه ان يعتذر

هيثم خليل

[email protected]

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور