قافلة العلم والمعرفة تحط رحالها بنادي السيب

الجماهير الاثنين ١٥/يوليو/٢٠١٩ ٢٣:٣٢ م
قافلة العلم والمعرفة تحط رحالها بنادي السيب

مسقط-ش

حطت قافلة العلم والمعرفة التي تنفذها الجامعة الوطنية في بادرة جديدة حطت رحالها بنادي السيب مساء أمس الاول حيث كان في استقبال القافلة التي تضم أكاديميين وطلاب وإعلاميين مسؤولي نادي السيب..
القافلة إختارت "١٠ أفضل" أندية بالسلطنة وأكثرها جماهيرية لزيارتها والتوقف عندها والالتقاء بالإداريين والرياضيين والشباب لتقديم خدماتها العلمية والأكاديمية وتنقل لهم العلوم والمعرفة..

وكان في استقبال فريق القافلة جمعة المحرمي أمين سر نادي السيب وفهد الحبسي مدير النادي وعددا من مسؤولي النادي الذين رحبوا بزيارة القافلة وتم التباحث حول التعاون المشترك بين الجهتين فيما يتعلق بالبرامج الاكاديمية والدورات التدريبية وكذلك فتح المجال أمام شباب النادي للاستفادة من المكتبات العلمية التي تضمها الجامعة الوطنية في التخصصات العلمية ( الهندسة والطب والصيدلة ).

وأكد مشرفي القافلة بأن الجامعة الوطنية على استعداد لتقديم منح دراسية للشباب واعضاء ومنتسبي النادي من الرياضيين والاداريين واعضاء الفرق الأهلية..حيث تم الاتفاق على عقد لقاء موسع في أغسطس القادم يتم فيه دعوة اكبر عدد من منتسبي النادي.

كما رحب مسؤولي نادي السيب برياضي الجامعة الوطنية ومنحهم فرصة للمشاركة في برامج النادي والاستفادة من إمكانيات النادي الإنشائية من ملاعب وصلات وأجهزة فنية يملكها النادي.

وكان الشيخ سالم بن سعيد آل فنة العريمي رئيس مجلس ادارة الجامعة الوطنية قد أعطى يوم الخميس المنصرم إشارة الانطلاقة للقافلة وأزاح الستار عن القافلة .

وتركز الجامعة الوطنية على خدمة المجتمع من خلال "قافلة العلم والمعرفة" التي تتبناها الجامعة والتي تقوم بجولة في محافظات وولايات السلطنة والتي ستزور اكثر من "٥٠ محطة" في "٧ محافظات و أكثر من ١٥ ولاية" وهي القافلة التي ستقطع أكثر من "٣٠٠٠ كيلو مترا" خلال شهرين وتتوقف في جمعيات المرأة العمانية والجمعيات المهنية والاندية الرياضية وأندية الجاليات وكذلك في المراكز التجارية والمهرجانات بالسلطنة وذلك لتوصيل رسالة العلم والمعرفة.

تهدف قافلة العلم والمعرفة التي ستضم أكاديمين واعلاميين ورياضيين ومتخصصين في عدة مجالات علمية الى التواصل مع الجهات المعنية والجهات الاجتماعية والرياضية ونشر المعرفة ورفع معدل التوعية في التعليم بالمجتمع والمساهمة في دعم الحملات الخيرية بالسلطنة ودعم م الاعمال الطلابية والترويج لها
والترويج للجامعة الوطنية لمشاريعها وبرامجها الاكاديمية وإنجازاتها الدولية وكذلك لخدماتها..بجوار الى تقديم التدريب للمجتمع في عدة مجالات والترويج عن السلطنة سياحيا وتاريخيا ورياضيا وعلميا.