سالم الحبسي في زاويته: اخر الأسبوع.. أندية من زجاج..

الجماهير الأربعاء ١٧/يوليو/٢٠١٩ ٢٣:٣٤ م
سالم الحبسي في زاويته: اخر الأسبوع..
أندية من زجاج..

السبت..
رؤساء الأندية أو بعضهم تفرغوا للتصاريح بعضها ملفقه وبعضها ملتويه.. تصاريح من هنا وهناك فقط لتقول أنا هنا.. ففي الوقت الذي بيتهم من زجاج تفرغوا لرمي الإعلام والأخرين بالحجر.. تمتلئ أنديتهم بالقضايا والمشاكل والملفات العالقة..بعضها كشف عنها النقاب..وبعضها جاري الكشف..!!
بعض الاندية منحت الفرصة الكافية لحل مشكلاتها.. وبعضها توسلت لغلق بعض الملفات.. ورغم ان ملفاتها اثقلت ظهورها ولكنها مازالت تسير في طريق شائك بدون أن تعرف الهدى..وبعضها يحاول أن يبحث عن حلول قبل بداية الموسم..فيمى تفرغت أندية أخرى رمي الآخرين بالحجارة.. تلعن يومها واليوم الذي جاءت فيه للأندية..!!

الأحد..
أندية الشباب وصحم وأخرى وصلت قضاياها للفيفا.. ومنها انتهت مهلته مثل نادي الشباب الذي أصبح معرضا للعقوبات بسبب تسويفه لقضية تتعدى عمرها الافتراضي السنة..فهو في كل مرة يبحث عن مبررات لا جدوى منها.. فتارة الموازنة لا تكفي وتارة أخرى الاعلام المدسوس .. وتارة عاشرة لايوجد داعمين.. وهلم جرة..!!
من الطبيعي أن تكون قيادات مثل هذه الأندية متفرغة للقيل والقال .وهي على يقين بأنها على خطأ.. وتعرف كذلك بأنها نُقذت من قضايا الاستثمار بسعر بخس ..لكنها عادت من جديد لتقع في قضايا جديدة.. وكأنها تريد أن تقول بأن القانون يحمي ....!!

الأثنين..
هذه الأندية على مايبدو بأنه لا يهمها سمعتها.. ولا سمعة الكرة العمانية التي أصبحت ملفاتها في قاعات المحاكم المحلية والدولية..وأصبحت مطالبة ماليا من كل حدب وصوب بسبب سؤ الادارة أو الفهلوة التي يعتبرها البعض ذكاء كبير..!!

ومازالت القضايا والملفات الساخنة لم تبدأ فعليا.. فمشروع التراخيص التي حاولت بعض الاندية إعدامه ولم تفلح.. ثم حاولت تأجيله سيكون المرآة الحقيقة التي تكشف الوضع المالي في الاندية والذي سيساهم في ترتيب الجوانب المالية والذي أصبح مفروضا بشكل واقعي.

الثلاثاء..
عندما يذهب رئيس نادي لتكذيب خبر صحفي صادق مدعوم بالوثائق.. ويقذف الإعلام على مسمع ومرأى البشر دون أن يحدد فهذه الاتهامات تعتبر اتهامات معممة.. فهو لم يجروء على ذكر ماأسماهم بالأقلام المدسوسة لانه على يقين بأنها صحيفة تملك الوثائق الكاملة..
فذهب الى إثارة الدخان والصخب من أجل " زوبعة في فنجان" لأنه يرغب أن يسير الاعلام بفكره وبطريقته وبأسلوبه ..بمعنى لا تكتبوا الا ما أملي عليكم..ولا تكتبوا في أي وقت فأنا أختار لكم وقت النشر..وعندما نشرت الصحف قضاياه العالقة التي وصلت لأركان الفيفا أصبحت الأقلام مدسوسه..فهو من يوزع النزاهة ويقذف الأقلام التي لا تعجبه.. حتى طغى على فرعون الذي قال أنا ربكم الأعلى..!!

الاربعاء..
مشروع دوري الدمج الذي أخذ مساحة واسعة من النقاش والقسمة والطرح .. وتبعته ردود فعل واسعه والذي تعتبره أندية "الأولى والثانية" مشروع تطويري يرتكز على عدة عناصر أساسية ستساهم في تغيير خارطة هذه المسابقة التي خضعت للعديد من عمليات التشريح والتجارب.

دوري الدمج سيكون "بهوية جديدة".. فرغم ان الاندية المشاركة فيه أندية هواه ولكن العمل جاري بأن يكون دوري بمواصفات متقدمة.. فيكفي ان عدد مباريات الفريق الواحد سترتفع الى معدل جيد من "١٨ الى ٢٦ مباراة" ..وكذلك سيهيئ الفرق الصاعدة بأن تكون قادرة على التواجد بشكل أفضل في دوري عمانتل.. وسيجذب هذا الدوري الاندية المجمدة لتعود الى الحياة.. وحسب الإحصائيات سيكون الدوري تكاليفه أقل على الأندية..
ننتظر الهوية الجديدة لدوري الدمج..

الخميس..
نجح منتخب الجزائر بلوغ نهائي كأس أفريقيا التي تقام بأرض الفراعنة.. ورغم غياب منتخب الفراعنة صاحب الارض والجمهور ..الا ان تواجد محاربي الصحراء في النهائي يؤكد على الحضور العربي القوي افريقيا..

وأخيرا ..
ماضّر نهر الفُرات يوما..
أن خاضت بعض الكلاب فيه..