الثلاثاء، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٩

رياضة

مشاركة المنتخب الوطني للشطرنج للناشئين ببطولة العرب بالأردن

الخميس، ١٨ يوليو، ٢٠١٩ | 15:36

لاعبونا لتقديم مستويات جيدة



مسقط-

يغادر منتخب السلطنة للناشئين للشطرنج غداً الجمعة متوجهاً إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في بطولة العرب للفئات العمرية للشطرنج وذلك خلال الفترة من 19 وحتى 27 يوليو الحالي. وتشارك اللجنة العُمانية للشطرنج بوفد يتكون من اللاعبين: أنس بن مسعود الدروشي عن فئة تحت 16 سنة، بينما يشارك عن فئة تحت 14 سنة عبد الرحمن بن خالد الزدجالي وحمود بن محمد البوسعيدي ، واللاعب محمد بن حمد المحروقي عن فئة تحت 10 سنوات، وفي أول مشاركة رسمية اللاعب قصي بن ناصر الوردي عن فئة تحت 8 سنوات. بالإضافة لمدرب المنتخب اليمني بشير القديمي ورئيس وفد المنتخب محمد الهاشمي عضو اللجنة العُمانية للشطرنج.

ويأتي إنتقاء المنتخب من خلال مرحلة إعداد طويلة ومعسكرات تدريبية في كل من مراكز الزبير للشطرنج بصحار ونزوى وعبري وصلالة وآخرها في محافظة مسقط. جدير بالذكر بأن مراكز الزبير لتدريب الناشئين موزعة على 5 محافظات بدعم من مؤسسة الزبير الراعي الرسمي لمنتخب الناشئين ، وتأتي مبادرة مؤسسة الزبير بدعم المنتخب منسجمة مع اتفاقية الشراكة بين المؤسسة واللجنة وايضاً مع رؤية المؤسسة وتطبيقها للعلاقة التشاركية بين مؤسسات القطاع الخاص والقطاع الرياضي في مختلف مجالاته وايمان المؤسسة بواجبها الوطني في دعم ورعاية الشباب.

كذلك شارك المنتخب في عدد من البطولات الإعدادية الداخلية والتي نظمتها اللجنة العمانية للشطرنج أبرزها بطولة الأندية للفئات العمرية للشطرنج في مايو الماضي وحقق لاعبي المنتخب نتائج ومراكز متقدمة في البطولة . كما شارك لاعبي منتخب الناشئين مع عدد من الأندية في بطولة الأندية العموم للشطرنج والتي اختتمت يوم الأثنين الماضي وحصل عدد من لاعبي المنتخب المشارك مع نادي أهلي سداب على المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة من أصل 26 فريق مشارك من مختلف أندية السلطنة والفائدة الأبرز في هذه البطولات كانت برفع معدل التصنيف الدولي لدى اللاعبين والاحتكاك مع خبرات فنية متنوعة ساهمت في تطور المستوى لديهم. كما شارك المنتخب في بطولة العالم للمدارس في تركيا إبريل الماضي وذلك بالتعاون مع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية والتي ساهمت في إعداد المنتخب فنياً وزيادة فرص الاحتكاك مع لاعبين من مستويات مختلفة وبمشاركة 32 دولة .

حكامنا يشاركون في إدارة البطولة

سعياً من اللجنة العُمانية للشطرنج في تطوير وتاهيل الكوادر العمانية الفنية الشابة في مجالي التدريب والتحكيم ، يشارك كل من الحكمين خالد بن ناصر الحديدي وحمدان بن حمود الهنائي في تحكيم وإدارة منافسات بطولة العرب بالأردن وتأتي مشاركة حكامنا بعد النجاحات والمستوى الفني الذي تميز فيه حكامنا في البطولات العربية والدولية المختلفة في الآونة الأخيرة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور