الثلاثاء، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٩

رياضة

اليوم.. بدء هاكاثون الأفكار الرياضية

الخميس، ١٨ يوليو، ٢٠١٩ | 15:37

هاكاثون الأفكار الرياضية



مسقط-

تبدأ اليوم الخميس فعاليات هاكاثون الأفكار الرياضية التي تنفذه وزارة الشؤون الرياضية ضمن مبادرات برنامج شجع فريقك 2019، وذلك في الجامعة الوطنية خلال الفترة من 18 إلى 20 يوليو الجاري.

ويشارك في الهاكاثون 81 مشاركاً موزعين على 20 فريقا تناقش أربعة تحديات في مجالات خدمات الجماهير، ومجال الإعلام الرياضي، ومجال اللوجستيات والخدمات الرياضية، مجال الألعاب الالكترونية.

ويشمل برنامج الهاكاثون على عدد من الفعاليات منها العرض التعريفي الذي يقدمه المهندس قيس المقرشي من فريق التنظيم، والعرض التحفيزي الذي يقدمه..، وستكون هناك جلس حوارية حول الحلول الذكية لتحديات القطاع الرياضي.

كما ستكون هناك أربع حلقات عمل وهي حلقة عمل حول آليات العصف الذهني يقدمها وديع اللواتي، وحلقة عمل حول الحلول التقنية الحديثة يقدمها حسن العجمي، وحلقة عمل حول طرق العرض يقدمها م. غسان فضل، وحلقة عمل حول طرق العرض للمستثمرين يقدمها جلال الحضرمي، وحلقة عمل حول مصادر البيانات وآليات التحليل يقدمها محمد الساعدي.

بحيث يهدف الهاكاثون إلى إتاحة الفرصة للمبتكرين لتقديم حلول للتحديات التي تواجه القطاع الرياضي، والتأكيد على أهمية الحلول القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مواجهة القطاع الرياضي، ونشر الوعي حول التحديات والفرص في المجالات الرياضية المختلفة، والتأكيد على دور وزارة الشؤون الرياضية في تشجيع وتعزيز المبادرات الرياضية وربطها بتوجهات الثورة الصناعية الرابعة، وخلق بيئة تنافسية بين المبتكرين في السلطنة ، الخروج بعدد من الحلول التقنية التي يتم تبنيها من مختلف المؤسسات الداعمة، ويضمن مشاركة واسعة من قبل الشباب ضمن فئات ومجالات متنوعة، كما يضمن خروج المشاركين بأفكار تقنية ضمن التحديات المطروحة، ويقدم الاستفادة المثلى من حلقات العمل والبرامج التدريبية المرافقة للهاكاثون، من أجل الخروج بعدد من المشاريع المختارة بعناية والقابلة للتطبيق، ومواكبة للأنشطة المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة وعمان 2040 والابتعاد عن المسابقات التقليدية.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور