الثلاثاء، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٩

إقتصاد

وزير الصناعة الايراني يشيد بجودة منتجات "فولتامب" بالسلطنة

الخميس، ١٨ يوليو، ٢٠١٩ | 15:38

IMG-20190716-WA0000

مسقط - الشبيبة

اطلع وزير التجارة والمعادن الإيراني معالي ضيف رضا الرحماني والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا على مصانع مجموعة شركة فولتامب للطاقة بمنطقة الرسيل الصناعية وذلك في إطار زيارته للسلطنة، إذ تعد من المصانع الرائدة في السلطنة في تصنيع المحولات الكهربائية التي توفر نسبة كبيرة من احتياجات الاسواق في البلاد وتصدر للخارج. وقام معالي الوزير بجولة في مختلف مرافق مصانع شركة فولتامب لمحولات التوزيع واستمع معاليه الى شرح عن تطور مراحل المصانع التي تسهم في انتاج محولات كهربائية ذات المواصفات والجودة العالية في السلطنة والمنطقة، وعن الجهود التي بذلت لتطويرها، وذلك بهدف الارتقاء بالصناعة العمانية.

وابدى وزير الصناعة الايراني اعجابه بالتقنية والأعمال الفنية لإنتاج المحولات بشركة فولتامب، واشاد بجودة الصناعة العمانية والمواصفات التي تحرص عليها الجهات المختصة، وأثنى معاليه على الجهود المبذولة في عملية التصنيع وتوطينها في السلطنة واهمية ذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض للأسواق المنتشرة في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانب اخر تطرقت المناقشات مع الوفد الإيراني الى مجالات التعاون وتصدير منتجات مصانع فولتامب في إطار تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

تجدر الإشارة أن مجموعة فولتامب منذ انطلاقتها عام 1987 هدفت بأن تصبح المركز الرئيسي لصناعة المفاتيح والمحولات الكهربائية المستخدمة في شبكات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء.

وتتألف مجموعة فولتامب من ثلاث شركات متميزة ووحدة الصيانة ذات الصلاحيات المتكاملة شركة فولتامب لمحولات الجهد العالي (ش.م.م) وهي إحدى الشركات بمنطقة صحار الصناعية بولاية صحار، حيث تنتج محولات الجهد العالي والتي تصل سعتها إلى 500 ميجا فولت أمبيروجهد 220 كيلو فولت من خلال التعاون التقني مع شركة تاتونج العالمية في هذا المستوى ، وبالنسبة لمصانع منطقة الرسيل الصناعية والتابعة لشركة فولتامب العمانية للمحولات (ش.م.ع.م) متوسطة الجهد حيث تصل سعتها إلى 10 ميجا فولت أمبير وبجهد 33 كيلو فولت، ومحولات توزيع تبلغ قدرتها 2500 كيلو فولت أمبير وبجهد يبلغ 33 كيلو فولت، ومحولات مخصصة لقطاع النفط والغاز بالإضافة إلى محولات أخرى كمحولات التأريض، والمحولات الكهربائية المغلقة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور