الاثنين، ١٦ ديسمبر، ٢٠١٩

سياسة

تعليمات للمرشحين للرئاسة الأمريكية بحذف التطبيق فورا ..

تحذير أمريكي من خطورة تطبيق FaceApp علي الأمن القومي

الجمعة، ١٩ يوليو، ٢٠١٩ | 15:39

التطبيق يثير صراع بين الولايات المتحدة وروسيا

المزيد من الصور
التطبيق يثير صراع بين الولايات المتحدة وروسيا
FaceApp
تطبيق FaceApp يغزو العالم
تطبيق FaceApp
ترجمة – رباب علي

حذر زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر من الخطر الذى يفرضه تطبيق " FaceApp"، على الأمن القومى مطالبا مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI بفتح تحقيق بشأنه.

والتطبيق الذى لاقى شعبية كبيرة بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، يجعل الناس تبدو فى مرحلة عمرية متأخرة، وعكف كثيرون ومن بينهم الكثير من المشاهير حول العالم على استخدامه فى الأيام الأخيرة.

وقال شومر، وهو أحد كبار القادة في الكونجرس إنه ينبغي على المحققين العمل لفهم مخاطر الخصوصية والسلامة التي يشكلها التطبيق.

وحذر من أن التطبيق يمكن أن يعرض ملايين المواطنين للخطر. اقترح أن حقيقة أن التطبيق مملوك لشركة مقرها في روسيا قد يعني أنه يتم استخدامه لتحقيق غايات جيوسياسية شائنة.

وكتب في الرسالة: "كما أشار مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي نفسه في وقت سابق من هذا العام ، لا تزال روسيا تمثل تهديدًا كبيرًا في مجال الاستخبارات. سيكون من المقلق للغاية أن يتم توفير المعلومات الشخصية الحساسة للمواطنين الأمريكيين لقوة أجنبية معادية تعمل بنشاط في الأعمال العدائية السيبرانية ضد الولايات المتحدة. "

ويأتي ذلك فى الوقت الذى أٌعطى فيه تعليمات للمرشحين للرئاسة الأمريكية بحذف التطبيق فورًا من قِبل رئيس الأمن الديمقراطي بوب لورد.

وأوضحت صحيفة "الإندبندنت" إنه لا يوجد دليل على أن تطبيق FaceApp يوفر بيانات المستخدم للحكومة الروسية. وتزعم الشركة التى أنشأته ومقرها روسيا ، أن التطبيق لا ينقل أي معلومات حول صور المستخدمين عبر الخوادم في البلاد.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور