الثلاثاء، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٩

رياضة

رئيس الاتحاد الدولي للسباحة: تعتبر الفينا اليوم هوية رياضية تجسد النجاح في جميع أنحاء العالم

الكشري يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة

الأحد، ٢١ يوليو، ٢٠١٩ | 09:21

الكشري في الاجتماعات

المزيد من الصور
الكشري في الاجتماعات
الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة (4)


غوانغجو - الشبيبة

شارك طه بن سليمان الكشري عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة في أعمال انعقاد الجمعية العمومية الاعتيادية للاتحاد الدولي للسباحة «فينا» واجتماعها الدوري على هامش استضافة مدينة غوانغجو الكورية الجنوبية لمنافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم للألعاب المائية خلال الفترة من 12 إلى 28 يوليو الجاري. وترأس الأوروجوياني خوليو ماغليوني رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة انعقاد الجمعية العمومية للفينا بحضور ممثلين لأكثر من 167 اتحادا وطنيا عضوا بينهم السلطنة التي مثلها في الاجتماع ممتاز بن فقير البلوشي أمين صندوق الاتحاد العماني للسباحة حيث ناقش الاجتماع عددا من البنود الرئيسية التي تم التصويت عليها واقرارها من قبل الجمعية.

وفي كلمته الافتتاحية قال رئيس الاتحاد الدولي للسباحة: تعتبر ال «فينا» اليوم هوية رياضية تجسد النجاح في جميع أنحاء العالم، والنسخة القادمة من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ستكون الألعاب المائية فيها صاحبة أعلى عدد يتم توزيعه من الميداليات من خلال 49 منافسة أولمبية، وهذا يثبت وبشكل قاطع التطور وحجم الممارسة والتأثير الذي تشكله الألعاب المائية.

وأضاف ماغليوني: هذه النسخة من بطولة العالم للألعاب المائية شهدت مشاركة قياسية لرياضيين من 194 دولة حول العالم، و سنعلن عن الدولتين اللتين ستستضيفان بطولتي العالم 2025 و2027 ، بطولاتنا تحصل على اعلى معدلات المشاهدة التلفزيونية والتفاعل الرقمي، وهي مبرمجة بطريقة احترافية طويلة الأمد تضمن الاستقرار والاستدامة والتغلب على التحديات من اجل الحصول على الرعايات التسويقية والتمويل اللازم في بيئة رياضية دولية تنافسية.

واختتم رئيس الفينا: بمناسبة الذكرى الحادية عشرة بعد المائة على إنشاء الاتحاد الدولي للسباحة في 19 يوليو 1908 أحب أن أهنئكم جميعا، نحن فخورون بما نحققه من تقدم وتطور سببه الرئيسي هو أعضاء الفينا الذين يشكلون عائلة واحدة متحدة تسعى لما فيه مصلحة الألعاب المائية والرياضيين الممارسين لها اليوم وفي المستقبل.

جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة «فينا» شهد في بنده الأول اعتماد محضر الاجتماع السابق للجمعية على هامش بطولة العالم السابقة في بودابست تلاه مناقشة تقارير المتابعة لاجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة واعتماد محضر الاجتماع الثاني والعشرين للمكتب .

من ثم تم التصويت واعتماد الأعضاء بالإجماع على اختيار الأسترالي ماثيو دن نائبا لرئيس الفينا عن أوقيانوسيا بديلا للراحل دينيس ميللر واختيار روماني كاتوا من جزر كوك لمنصب عضوية مجلس إدارة الفينا عن أوقيانوسيا والذي كان يشغله الأسترالي دن.

البند الرابع شهد استعراض واعتماد التقرير المالي وتقرير لجنة التدقيق الداخلية للفينا وتقرير مكتب التدقيق الخارجي تلاه أهم بنود اجتماع الجمعية العمومية وهو التصويت على إجراء بعض التعديلات المرفوعة كتوصيات من اللجان المختصة بالاتحاد الدولي للسباحة في النظام الأساسي واللوائح العامة ولوائح المرافق والمنشآت ولوائح مكافحة المنشطات حيث تم التصويت بالأغلبية على اعتماد وإقرار التعديلات.

فيما خصص البند الأخير من جدول أعمال الانعقاد لمراجعة الرسائل الواردة والمقترحات وفتح باب النقاش أمام الجميع في أي موضوع يرغبون في طرحه.

الكشري يجتمع مع رؤساء وممثلي الاتحادات القارية والوطنية

من جهة ثانية عقد طه بن سليمان الكشري أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة رئيس الاتحادين العربي والعماني للسباحة عددا من الاجتماعات واللقاءات الرسمية في مدينة غوانغجو الكورية الجنوبية على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة «فينا».

وترأس الكشري الذي يشغل عضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة اجتماع اللجنة الإعلامية للفينا التي يشرف عليها بالإضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات مع رؤساء وممثلي الاتحادات القارية والوطنية واللجان الفنية والتخصصية التابعة للفينا.

كما نظم الاتحاد الآسيوي للسباحة حفل استقبال وعشاء رسمي لجميع رؤساء الاتحادات الوطنية واللجان المشاركة في بطولة العالم الحالية بحضور الأوروغوياني خوليو ماغليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة ونائبه الأول الكويتي حسين المسلم.

عيسى العدوي يشارك في منافسات السباحة الحرة

يشارك نجمنا الواعد عيسى بن سمير العدوي في تصفيات سباقي 50 و100 متر حرة ضمن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية الثامنة عشرة التي تستضيفها حاليا مدينة غوانغجو الكورية الجنوبية وتقام منافسات السباحة فيها بالمسبح الرئيسي لجامعة نامبو خلال الفترة من 21 إلى 28 يوليو الجاري.

الصربي سيرغي فيليبوفيتش مدرب منتخبنا الوطني للسباحة أشار إلى أن مشاركة عيسى ضمن منافسات بطولة العالم الحالية تأتي ضمن البرنامج الاعدادي المعتمد له من قبل الاتحاد العماني للسباحة بالتنسيق مع الجهاز الفني بجامعة شيكو اليابانية التي يتابع فيها العدوي إكمال دراسته الجامعية في تخصص العلوم الرياضية وفي نفس الوقت يواصل عيسى برنامجه الإعدادي الذي يشتمل على خطة طموحة ذات مسارين قريبة وبعيدة المدى من ضمنها المشاركة في البطولات الدولية والعالمية ودورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020 وصولا إلى الهدف الرئيسي بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

عيسى العدوي يخوض تصفيات سباقه الأول في منافسات 100 متر حرة في الفترة الصباحية لسباقات يوم الاربعاء 24 يوليو الجاري فيما سيخوض تصفيات سباق 50 متر في الفترة الصباحية لسباقات يوم الجمعة 26 يوليو الجاري.

كأول حكم سباحة عربي وآسيوي ينال هذا الشرف..

اختيار عبدالمنعم العلوي كحكم عام لماراثون السباحة في أولمبياد طوكيو

شارك حكمنا الدولي المجيد عبدالمنعم بن خميس العلوي عضو اللجنة الفنية للسباحة في المياه المفتوحة التابعة للاتحاد الدولي للسباحة في إدارة وتحكيم منافسات المياه المفتوحة ضمن بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حاليا في كوريا الجنوبية حيث كان العلوي حكما عاما لسباق 10 كم إناث ومساعدا للحكم العام في سباق 5 كم إناث المؤهلة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى في قطر.

وفي إنجاز فني تحكيمي للسباحة العمانية ونظير تألقه وإجادته في مختلف بطولات السباحة بالمياه المفتوحة اختير حكمنا الدولي عبدالمنعم العلوي من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للسباحة كأول حكم عربي وآسيوي يتم اختياره واعتماده حكما عاما لماراثون السباحة فئة الإناث ضمن دورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور