تكريم حفظة القرآن الكريم بولاية صور

بلادنا الأحد ٢١/يوليو/٢٠١٩ ١٣:٢٤ م
تكريم حفظة القرآن الكريم بولاية صور

صور - بدر بن مراد البلوشي

احتفلت مؤسسة سهيل بهوان للأعمال الخيرية بتكريم المشاركين في مسابقة الشيخ سهيل بهوان لحفظ القرٱن الكريم ، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي، وكيل وزارة النقل والاتصالات. وقال تركي البلال، عضو لجنة تنظيم المسابقة: جاءت فكرة المسابقة بتوجيه من الوالد سهيل بن سالم بن عبدالله بهوان المخيني لابنه الشيخ أحمد بإنشاء مراكز تحفيظ القرآن في الولاية ثم التوجيه بتنظيم مسابقة تهدف إلى تقيم هذه المراكز ومدى إنتاجيتها، وأن تكون تهيئة للمتسابق الذي يرغب في الدخول في مسابقة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- فهي بمثابة إعداد مبكر للمسابقة وأننا نتوجه بالشكر للشيخ سهيل بهوان على دعمه لمراكز للقرآن الكريم منذ ما يقارب من 30 سنة، ومازال هذا العطاء متواصل إلى يومنا هذا وكانت البداية بالدعم للمراكز الصيفية ثم أصبحت الآن المراكز دائمة على طوال السنة .

وقال أحمد بن سعيد الغيلاني، عضو لجنة تنظيم المسابقة: جاءت فكرة إعادة فتح مراكز لتحفيظ القرآن الكريم في الولايه لما فيه من بناء لعقول الناشئة وحمايتهم من الانحراف الفكري والاخلاقي ولمنحهم التوازن والوسطية في فهم شمولية الإسلام وفقه مقاصده لاسيما في ظل التقدم والمتغيرات المحيطه بنا، وللارتقاء بمستوى الحفاظ في الولاية تلاوة وتجويداً وحفظًا ولايجاد روح المنافسة فيما بينهم . وأعرب الغيلاني شكره لِلدّاعم الرئيسي لهذه المراكز ولهذه المسابقة المباركة ممثلا في (جمعيه سهيل بهوان للأعمال الخيريه) كما توجه بالشكر لكل القائمين على هذه المراكز ومتابعتها من المنظمين والمعلمين والمعلمات .
فيما أوضح محمد بن خالد الحراصي، عضو لجنة تنظيم المسابقة قائلا: حظى حفظ القرآن الكريم بمكانة رفيعة جدا في قلوبنا منذ الصغر وقد حرص أباءنا على إرسالنا إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم واتخذوا غاية في حد ذاته ولا يقبلون بما دون حفظ أبنائهم القرآن الكريم كاملا لا تنس منه أية وعندما جاءت فكرة فتح مراكز التحفيظ من جديد سعدنا أن وفقنا الله لنكون ممنّ لهم الشرف في خدمة كتابة العظيم . وأضاف: رغم الصعوبات التي واجهتنا في البداية نذكر منها إيجاد المعلمين المجازيين لله الحمد تجاوزناها حيث بدأنا بثلاثة مراكز والآن بفضل من الله وكرمه وصلنا إلى 18 مركزا للتحفيظ القرآن تتوزع في أرجاء الولاية ونهدف إلى التوسع لفتح مراكز في جميع نيابات الولاية لتخريج أجيال حافظة لكتاب الله ومؤهله للمنافسة في المسابقات المحلية والدولية.
وقال الشيخ طه علي، إما م وخطيب مسجد عبدالرحمن بن عوف بولاية صور: جهود مستمرة بالاهتمام والاشراف الكامل على حفظ القران الكريم وتنظيم المسابقات الدورية للطلبة الحافظين للقران الكريم بأعمارهم ومستوياتهم المختلفة وصرف الجوائز المادية لتشجيعهم على المداومة والاستمرارفى الحفظ.
وأضاف: أحث أولياء الأمور أن يهتموا بتحفيظ أولادهم القرآن الكريم سوف يعود عليهم بالنفع سواء فى الدنيا أو الأخرة وجاء فى الحديث الشريف إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «علموا اولادكم القرآن فإنه يأتي شفيعا لكم يوم القيامة» وقال: «من أراد الدنيا فعليه بالقرآن ومن أراد الآخرة فعليه بالقرآن ومن أرادهما معا فعليه بالقرآن «. وقدم طه علي رسالة للطلبة المتسابقين احثكم وأربط علي أيديكم أن تستمروا فى حفظ القرآن الكريم والاتقان ولا تهابوا من المسابقة فالطريق يبدأ بخطوة والسلم يبدأ بدرجة ولا تنظروا للأمر من الناحية المادية فقط وبعد ذلك تنسوا ما حفظتموه. انظروا إلى المعني الروحي فالقرآن غذاء للروح والبدن ويضبط معك اللغة العربية ويحفظك أينما كنت فاعلم أخي وابني الطالب أن القرآن دستور الأمة فلا مجال يخلو من تعاليم القرآن الكريم في نواحي الحياة.. وفي الختام قام راعي الاحتفالية بتكريم المشاركين واللجنة المنظمة وتسليم الهدايا التذكارية .