الثلاثاء، ٢٢ أكتوبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

خلال عقد ..

ارتفاع الإصابة بسرطان الجلد فى بريطانيا 45% بسبب رحلات "الطيران الرخيصة"

الأحد، ٢١ يوليو، ٢٠١٩ | 18:31

سرطان الجلد

ترجمة – رباب علي

حذرت مؤسسات خيرية من أن معدلات الإصابة بسرطان الجلد فى المملكة المتحدة ارتفعت بنسبة 45 في المائة في العقد الماضي ، حيث أدت الرحلات الجوية الدولية الرخيصة إلى تشجيع جيل جديد من محبي السفر على مطاردة المغامرات والشمس، للاستمتاع بمناخ لا تنعم به دولتهم، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وجد تحليل لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن الأورام الميلانينية نادرة ولكنها أخطر من سرطانات الجلد غير الميلانينية وقد ارتفعت المعدلات بشكل حاد بين الرجال وخاصة من هم أقل من الخمسين عاما.



وفي تحذير إلى المصطافين القادرين الآن على السفر إلى الأجواء الأكثر دفئًا عدة مرات في السنة ، قالت المؤسسة الخيرية إن تلف الجلد في السنوات السابقة يمكن أن يزيد خطر الإصابة بالسرطان بشكل دائم.

يبدأ سرطان الجلد في الخلايا الصباغية المنتجة للخلايا ويعد خامس أكثر أنواع السرطان شيوعًا في المملكة المتحدة ، حيث يتم تشخيص 16000 شخص سنويًا.

ومع ذلك ، هذا النوع من السرطان يعد ثاني أكثر الأنواع شيوعًا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 49 عامًا ويحذر الخبراء من أنه يمكن الوقاية من 90 في المائة من الحالات بحماية بسيطة من أشعة الشمس.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور