غالبية الأمريكيين يرون تغريدة ترامب ضد نائبات الكونجرس "الملونات" بـ "العنصرية"

الحدث الأحد ٢١/يوليو/٢٠١٩ ٢٢:٣٩ م
غالبية الأمريكيين يرون تغريدة ترامب ضد نائبات الكونجرس "الملونات" بـ "العنصرية"

ترجمة - رباب علي

أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الأمريكيين يعتقدون أن تغريدة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب الأخيرة التي تهاجم أربعة من أعضاء الكونجرس الديمقراطيات من أصحاب البشرة الملونة، "عنصرية" و"غير أمريكية"، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

ويأتي ذلك بعد أن أظهر استطلاع منفصل أن نسبة تأييد الرئيس الأمريكي ارتفعت بين الجمهوريين بعد أن هاجم الرئيس الأمريكي عضوات الكونجرس وطالبهن "بالعودة" إلى المكان الذي جئن منه.

بينما لم يذكر ترامب أسماء من يهاجمهن، إلا أن سياق تغريدته أوضح أنه كان يستهدف مجموعة من أربع نساء ديمقراطيات هن إلهان عمر ، والكسندريا أوكاسيو كورتيز ، وراشدة طليب ، وآيانا برسلي.

ومع ذلك ، أظهر الاستطلاع الأخير - الذي أجري يومي الاثنين والثلاثاء - أن الشعب الأمريكي بشكل عام قد أدان تغريدة الرئيس التى وصفت بالتعصب.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة USA Today / Ipsos الذي نُشر الأربعاء ، أن أكثر من ثلثي الأمريكيين ، 68 في المائة ، قالوا إنهم وجدوا أن تغريدة الرئيس "مسيئة".

من بين الذين شملهم الاستطلاع ، قال 65 في المائة إنهم وجدوا أن تصريحات ترامب "عنصرية". ومع ذلك ، ارتفع هذا إلى 85 في المائة بين الديمقراطيين ، مقارنة بـ 45 في المائة من الجمهوريين.

ويبدو أن ترامب يتبنى تكتيكا انتخابيا بمغازلة الأمريكيين الذى يتوافقون معه فى نفس الرؤى وأغلبهم من الذكور والبيض وغير المتعلمين، وهم من حظى بدعمهم فى الانتخابات السابقة، لاسيما وأنهم فى ولايات رئيسية يمكنها أن تحسم السباق.